الخميس، 19 يناير 2017

حسن البنا وعمر التلمساني وعلاقة الاخوان بالشيوعية الاءشتراكية* صوفية حسن البنا *:يقول حسن البنا في ص 19:- "وفى المسجد الصغير رأيت الإخوان الحصافية يذكرون الله تعالى عقب صلاة العشاء من كل ليلة ........فاجتذبتني حلقة الذكر بأصواتها المنسقة ونشيدها الجميل" !!! ويقول حسن البنا في ص23 :-"وظللت معلق القلب بالشيخ حتى التحقت بمدرسة المعلمين الأولية بدمنهور وفيها مدفن الشيخ وضريحه ......فكنت مواظبا على زيارته كل يوم تقريبا وصحبت الإخوان الحصافية بدمنهور وواظبت على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة وسألت عن مقدم الإخوان فعرفت أنه الرجل الصالح التقى الشيخ بسيونى العبد التاجر فرجوته أن يأذن لي بأخذ العهد عليه ففعل .........وإذا لم تخن الذاكرة فقد كان يوافق يوم الأحد ، حيث تلقيت الحصافية الشاذلية عنه وآذنني بأورادها ووظائفها" !!!!!ويقول في ص 28 :-" وكنا في كثير من أيام الجمع التي يتصادف أن نقضيها في دمنهور نقترح رحلة لزيارة أحد الأولياء القريبين من دمنهور فكنا أحيانا نزور دسوق فنمشى على أقدامنا بعد صلاة الصبح مباشرة حيث نصل حوالي الساعة الثامنة صباحا فنقطع المسافة في ثلاث ساعات وهى نحو عشرين كيلو متراً ونزور ونصلي الجمعة"!! ويقول في ص 33:-"كنت أمضى الأسبوع المدرسي في دمنهور ... يضاف إلى ذلك أن ليلة الجمعة فى منزل الشيخ شلبى بعد الحضرة يتدارس فيها كتب التصوف من الإحياء وسمع أحوال الأولياء والياقوت والجواهر وغيرها ونذكر الله إلى الصباح كانت من أقدس مناهج حياتنا" ويقول في ص 45 :- "كنت سعيدا بالحياة في القاهرة هـذا العام ... كما كنت أجد متعة كبرى في الحضرة عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع في منزل الشيخ الحصافي"!!!! .ويقول في ص 48 :- "وأذكر أنه كان من عادتنا أن نخرج في ذكرى مولد الرسول e بالموكب بعد الحضرة ، كل ليلة من أول ربيع الأول إلى الثاني عشر منه ... ووزع الشربات والقهوة والقرفة على مجرى العادة وخرجنا بالموكب ونحن ننشد القصائد المعتادة في سرور كامل وفرح تام" !!!!* صوفية المرشد الثالث عمر التلمساني *يقول عمر التلمسانى فى كتابه شهيد المحراب ص 196 وما بعدها: " وبمناسبة قول أم كلثوم عندما ظنت عائشة رضى الله عنها ستكرهها على الزواج من عمر فستخرج إلى رسول الله : صلى الله عليه وسلم تستغيث به في مثواه الطاهر الكريم لينقذها ربما مما يراد بها ولا تريده … فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد … فعلى مقابر الصالحين تتنزل رحمات الله وبركاته ونفحاته ولا بد للمسلم أن يتعرض وأن يقترب وأن يدعو في أماكن تغمرها رحمات أرحم الراحمين" !!! .ويقول التلمساني في ص 201 وما بعدها من نفس المصدر السابق :" فما لنا وللحملة على أولياء الله وزوارهم والداعين عند قبورهم ومقاماتهم … لقد أثبت القرآن صراحة : أن بقايا الصالحين وآثارهم يمكن التوسل بها في استجلاب الخير ودفع الضر مهما تقادم بها العهد ...ولئن كان هواي مع أولياء الله وحبهم والتعلق بهم ، ولئن كان شعوري الغامر بالأنس والبهجة في زياراتهم ومقاماتهم بما لا يخل بعقيدة التوحيد فإني لا أروج لاتجاه بذاته ، فالأمر من أوله إلى آخره أمر تذوق" !!!!!! .* متناقضات حسن البنا*يقول في ص 62 من مذكراته : " وهكذا كانت حياتي في القاهرة خليطا عجيبا من الحضرة في منزل الشيخ أو منزل على أفندي غالب إلى المكتبة السلفية حيث السيد محب الدين إلى دار المنار والسيد / رشيد إلى منزل الشيخ الدجوى ثم منزل فريد بك وجدي ودار الكتب أحيانا .قـلت (محمود عامر): وما سبق ذكره يبين الانحراف في فكر مؤسس الإخوان المسلمين والذين طالما زعموا أنهم سلفيون فها هو ذا حسن البنا يخط بيده أن بدايته كانت صوفية حصافية شاذلية وها هو ذا يعترف ويمتدح حِلق ذكر الصوفية المعروفة والمشهورة والتي لا دليل على مشروعيتها في كيفيتها أو في تبويبها وإلزام الناس بها " وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار." من حديث أخرجه مسلم وابن ماجه.وفي الحديث الصحيح عن عائشة رضى الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" متفق عليه أو كما قال .كما ينبغي أن يعلم أن مسألة الحضرة عند الصوفية متعلقة بعقيدة عند كثير منهم وهي حضور النبي صلى الله عليه وسلم لها ولذا سميت بالحضرة ولا يخفى على أدنى المسلمين بصيرة خرافة هذا المعتقد. وكذلك أخذ العهد على شيخ الطريقة لا أصل له من كتاب أو سنة أو فعل للأصحاب الكرام ، ولابد من ملاحظة هذا الأمر في نشأة البنا لأنه اعتمد هذه الطريقة في تربيته لأتباعه كما سيأتي ولا يغتر أحد بترديد الإخوان :أن نشأة البنا كانت في أول الدعوة صوفية ثم تركهم ، والرد على ذلك أننا نناقش كتباً ومنهجاً لم يعلن صاحبه الذي خطه بيده عن توبته منه بل التطبيق العملي لهذه الفِرقة (الإخوان) يبين أن الرجل طبق مثل هذه الوسائل في دعوته، كما لا يغتر أحد بما أورده حسن البنا أحياناً في مذكراته من نقد الصوفية من جانب ثم من جانب أخر تجده متلبساً ببدعهم وهذا من باب اعتراض واختلاف الصوفيين مع بعضهم البعض وهذا يبين أيضا التردد والتناقض في شخصية مؤسس الإخوان المسلمين لأنه لم يترب تربية سنية سلفية صحيحة كما سيأتي بيانه ، بل من عجيب أمره أنه ذكر مشايخ التصوف وتردده عليهم والإعجاب بهم ولم يذكر لنا مدى تأثره بوالده الذي كانت له اهتمامات بالسنة خاصة مسند الإمام أحمد. ومن العجب في فرقة تزعم أنها كبرى الحركات الإسلامية وتنسب نفسها للسنة ومذكرات قائدهم تطبع حتى هذه اللحظة دون تصحيح أو تصويب أو تخطئة كما هو واضح من تعلق حسن البنا بقبور الصالحين حيث يمشي مترجلاً عشرين كيلو متراً لزيارة ضريح إبراهيم الدسوقي كما ذكر في مذكراته فكيف يتخذ هؤلاء الإخوان إماماً كان يجهل أهم قضية دعا لها الأنبياء ومكث فيها نوح عليه السلام ألف سنة إلا خمسين عاما قال تعالى:] وَقَالُوا لا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا * وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالًا[{23،24} نوح* ومن الأحاديث التي جاءت في تحريم اتخاذ القبور مساجد ما يلى:1-في الحديث الصحيح [ لا تشد الرحال إلا لثلاث مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ] أو كما قال: صلى الله عليه وسلم ، رواه البخاري ومسلم وأبو داوود والنسائي وابن ماجه ، وكذلك أحمد من حديث أبي هريرة .2-عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي لم يقم منه " لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " قالت: فلولا ذاك أبرز قبره غير أنه خشي أن يتخذ مسجدا " رواه البخاري ومسلم وأحمد .3-عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " رواه البخاري ومسلم 4-عن عائشة وابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لما حضرته الوفاة جعل يلقي على وجهه طرف خميصة له ، فإذا اغتم كشفها عن وجهه ، وهو يقول :" لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ". تقول عائشة يحذر مثل الذي صنعوا رواه البخاري ومسلم.5-عن عبد الله بن مسعود قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :"إن من شرار الناس من تدركه الساعة وهم أحياء ومن يتخذ القبور مساجد " رواه ابن خزيمة في صحيحه وابن حبان وابن أبي شيبة وأحمد.ومن المتناقضات في فكر البنا أنه في موضع آخر يذكر إنكار شيخه على أحد مريديه حينما طلب منه أن يسأل الحسين رضي الله عنه أثناء زيارة مشهده بالقاهرة - وإن كان ذلك الإنكار حسنا - فلا يفوتنا أن ننبه على عدم جواز شد الرحال إلى الحسين أو غيره ، فإن مخالفة نهى الشارع فى هذا الأمر تفتح باب الشرك الذي هو دعاء غير الله تعالى ولذلك لما خالفوا (البنا وشيخه) هذا النهج نتج عنه أن سأل هذا المريد من شيخه ما سأله بنو إسرائيل من موسى عليه السلام فهو يسأله أن يدعو الحسين رضى الله عنه .وقد يقول قائل هذه مرحلة ما بعد شد الرحال لدسوق لزيارة ضريح الدسوقي فتكون ناسخة وفي الحقيقة أن فكر البنا بل وفكر الإخوان المسلمين لا يعبأ بقضية التوحيد ولا بمظاهر الشرك الموجودة في أ رجاء المعمورة والمتمثلة في شد الرحال للأضرحة وسؤالها من دون الله ، بل إن حسن البنا نفسه في رسالته للعقائد تعرض لتوحيد الله في ربوبيته وفي توحيده بأسمائه وصفاته (وكان في ذلك على غير مذهب السلف بل من المفوضة) أما توحيد الألوهية أو إفراد الله بالعبادة الذي من أجله أرسل الله الرسل ومن أجله خلق الجنة والنار فلم يتعرض له حسن البنا لا من قريب أو من بعيد .فإذا وجدت دعوة لم تدرك حقيقة دعوة الأنبياء فكيف لنا أن ننعتها بالشمولية أو السلفية؟! ثم لماذا لم يصوب الإخوان المسلمون المتأخرون أو المعاصرون أخطاء شيخهم حتى لا يغتر بها السذج والجهال وما أكثرهم في صفوفهم ؟!وفي حقيقة الأمر أن الإخوان حريصون على رموزهم أكثر من حرصهم على أصول وقواعد الإسلام كما أن غايتهم في تكثير سوادهم يحول بينهم وبين تصحيح هذا الخلط العجيب والتناقض البيّن بل إن من رموزهم غير حسن البنا من هو من كبار المتصوفة القبورية كما سيأتي ذكره .ويلاحظ القارئ من كلام البنا نفسه أن مراجع ثقافته كانت كتب التصوف وليست الكتب السلفية في العقيدة والسنة فهل بعد هذا الدليل يأتي من ينكر صوفية حسن البنا ولو لم تكن له إلا هذه البدعة لكانت كافية لبيان عوار دعوته وقد يقول قائل أن حسن البنا يريد من الصوفية الزهد والرقائق وتربية النفس على طاعة الله ورد هذا بسيط : وهل شد الرحال لغير المساجد الثلاثة للتبرك الغير مشروع ودعاء غير الله والابتداع فى الدين هل هذا هو الزهد والرقائق وتربية النفس على طاعة الله ؟! ثم أقول لاصحاب هذا الزعم كيف كان رسول الله : صلى الله عليه وسلم واصحابه؟! هل كانوا على غير تربية نفسية سليمة وزهد حتى خرج علينا الفكر الصوفي .وهل المنهج السلفي الذي ينسب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه في حاجة إلى منهج في الزهد والتربية ؟!!والإجابة البديهية الشرعية في قوله تعالى:] الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا[ {3} المائدة كما أن التصوف المعروف والشائع هو الموالد والتبرك بالأضرحة وطلب المدد من أصحابها فضلا عن بدع الذكر والعبادات فأي خير في بدعة تؤدي إلى الشرك بالله ، هذا إذا سلم القوم من عقائد الحلول ووحدة الوجود .فهاهو ذا مرشد الفرقة الإخوانية الثالث عمر التلمساني أحد نتاج هذا الفكر الأعوج لم يتبيّن له طوال عشرته لشيخه البنا ما هي عقيدة التوحيد الصحيحة ؟ وما يناقضها ؟ فيزعم أن أم كلثوم بنت عليّ y تستغيث برسول الله : صلى الله عليه وسلم بعد موته والله يقول: ] إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ[ {9} الأنفال وكذلك قوله تعالى: ] وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ[ (5)الأحقاف وقوله تعالى: ] قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ هَدَانَا اللّهُ[ (71) الأنعاموقوله تعالى:] وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ * إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ [ (13،14) فاطروقوله تعالى: ] وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ[ (18) يونسوقوله تعالى: ] أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ[ (62) النملقال الحافظ ابن عبد الهادي رحمه الله في المبالغة في تعظيم الرسولe إن أُريد به المبالغة بحسب ما يراه كل أحد تعظيمًا حتى الحج إلى قبره والسجود له والطواف به واعتقاد أنه يعلم الغيب وأنه يُعطي ويَمنع ويملك لمن استغاثَ به من دون الله الضر والنفع، وأنه يقضى حوائج السائلين ويُفرّج كُربات المكروبين ... فدعوى المبالغة في هذا التعظيم مبالغة في الشرك وانسلاخ من جملة الدين .ا.هـ . انظر فتح المجيد – شرح كتاب التوحيد صـ146 ط. دار السلام الرياض .فالاستغاثة بغير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله شرك أكبر ، والتلمساني يستدل على جواز ذلك برواية باطلة متنا ، ولم يبين من أي المصادر استقى هذه القصة .والتلمساني المرشد الراحل يستحث الهمم للجوء إلى قبور الصالحين والدعاء فيها عند الشدائد ورسول الله : صلى الله عليه وسلم يقول: " لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ..." ( )، وعمر التلمساني يزعم افتراءً على الله أن قبور الصالحين تَتَنزَل عليها الرحمات والبركات . فقادة دعوة ، يقولون عنها: كبرى الحركات ، لا يعرفون حقيقة دعوة التوحيد أو مظاهر الشرك بالله ووسائله . فكيف ُيتخذ أمثال هؤلاء أئمة ؟ اللهم إلا أن يكونوا أئمة ضلالة .وهاهي ذي صوفية حسن البنا تتضح وتُؤثر في خواص تلاميذه (التلمساني) فيعتبر التذوق هو الفيصل في التفرقة بين التوحيد والشرك أو وسائل الشرك .!!!ولما كانت نشأة حسن البنا صوفية وقع الرجل في التناقض والخلط لذا كتب أنه كان يتردد على رموز الصوفية ورموز السلفية وكذلك رموز المدرسة العقلانية (مدرسة محمد عبده) وقد اعترف هو بنفسه بأن ذلك كان خلطاً عجيباً كما ذكر في ص62 من مذكراته =========قال عمر التلمساني المرشد العام الثالث للإخوان المسلمين في حواره الشهير والذي كان مناظرة بينه وبين الرئيس محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربية السابق :-(( زعماء الحزب الشيوعي الموجودين في مصر أكتر من مرة يدعونني لحضور ندوات عندهم فكنت أرفض في كل مرة [U]لأني أعلم ما بين الإسلام وما بين الشيوعية من عداء [/U][U]وأن الإثنين لا يمكن أن يجتمعا في ركب واحد أو أن يسيرا في طريق واحد[/U] أعلم تماما أنهم أرسلوا إلي لأحضر ندوات لا لأنهم يتعاونون أو يريدون أن يشاركوا في الإتجاه إنما يريدون أن يرسموا عمر التلمساني جالسا مع زعماء الشيوعيين ويصدر هذا للشعب ويقال إن الإخوان والشيوعيين مع بعض[size=7] [color=FF0033]ولن يكون الإخوان والشيوعيين في يوم من الأيام مع بعضهم [/color][/size]( تصفيق) أرسل إلي من الأحزاب التي تحدثت سيادتك عنها للزيارة قلت إن كانت الزيارة للسلام وللتحية وللسؤال عن الأمور العادية أهلا وسهلا ... [color=FF0033]إذا كانت الزيارة للكلام في السياسة والجبهات الإخوان المسلمون لن يسيروا في جبهة مع أحد أبدا لأن طريقهم إسلامي ومحدود ومعروف[/color]))[color=3333FF]قلت( العراقي): ياتلمساني لقد خانك أحفادك المتلونون ووضعوا أيديهم الآن في يد الشيوعيين وكل الملحدين والكافرين تآمرا ضد حاكم مسلم فماذا بعد الحق إلا الضلال ؟؟؟[/color][color=FF0000]القاهرة- حمدي الحسيني- إسلام أون لاين.نت/ 20-7-2005[size=7] 5 آلاف إخواني وشيوعي بمظاهرة في القاهرة [/size]آلاف المتظاهرين يلوحون بعلامات النصر ونسخ من المصاحف[/color] تظاهر نحو 5 آلاف شخص مساء الأربعاء 20-7-2005 وسط القاهرة غالبيتهم من جماعة الإخوان المسلمين للمطالبة بالإصلاح السياسي الشامل، في أول مظاهرة ينظمها "التحالف الوطني من أجل الإصلاح والتغيير" الذي أطلقته الجماعة مع قوى أخرى، ورفعت فيها المصاحف من الإخوانيين [color=FF0033]بجانب اللافتات الحمراء من جانب اليساريين والشيوعيين[/color].وجرت المظاهرة وسط أجواء من الود سادت بين قيادات الإخوان التي أشرفت على تنظيم المظاهرة ومسئولي أمن القاهرة. ورأت مصادر سياسية مصرية في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" أن السلطات لم تسع إلى منع المظاهرة باعتبار أنها جرت تحت لواء تجمع سياسي للإصلاح مثله مثل باقي التجمعات التي تنظم المظاهرات وليس تحت لواء جماعة الإخوان التي نظمت وحدها سلسلة مظاهرات في شهري إبريل ومايو 2005 منعتها السلطات بالقوة.ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن مظاهرة "التحالف" أكدت رغم ذلك ثقل جماعة الإخوان كأبرز تنظيم سياسي معارض رغم عدم اعتراف النظام به، خاصة أن أعداد المتظاهرين في مظاهرات الحركات السياسية الأخرى خلال الشهور الماضية كانت أقل بكثير.[color=FF0033]وبجانب الإخوان، يضم "التحالف الوطني من أجل الإصلاح والتغيير" [/color]حزب العمل المجمد وعددا من الشخصيات العامة [color=FF0033]وحركة الاشتراكيين الثوريين (شيوعية) العضوة في التحالف، [/color]حيث شارك نحو مائة من أنصارها بقيادة الناشط كمال خليل في المظاهرة التي غلب عليها الطابع الإخواني وجرت أمام مقر نقابة المحامين وسط العاصمة.المصاحف [color=FF0033]واللافتات الحمراء[/color]سطح نقابة المحامين امتلأ بالمتظاهرينورفع أنصار حركة الاشتراكيين لافتات قماشية حمراء مكتوبا على بعضها "[color=FF0033]وحدة كل الوطنيين من الإخوان للشيوعيين[/color]"، و"يسقط الفساد وتسقط الدكتاتورية".أما المتظاهرون من الإخوان فكان لافتا عودة الشعارات الدينية التقليدية للجماعة إلى هتافاتهم، كما رفعوا المصاحف وهو ما غاب تقريبا عن سلسلة المظاهرات التي نظموها من مارس إلى مايو 2005.كما رددوا في الوقت نفسه شعارات سياسية، من بينها "اشهد اشهد يا زمان.. مين عميل الأمريكان" و"تسقط حالة الطوارئ" و"عاش التحالف الوطني: حركة واحدة يد واحدة قوة واحدة" و"يا حرية فينك فينك الداخلية بينا وبينك"، بجانب شعارات أخرى تطالب بضمان الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في شهري سبتمبر ونوفمبر 2005 على التوالي.وطالب متظاهرو الإخوان أيضا بالإفراج عن المعتقلين، خاصة الدكتور عصام العريان أحد أبرز قادة الجماعة المعتقلين حاليا منذ الجمعة 6-5-2005، وهو اليوم الذي شهد آخر سلسلة مظاهرات متزامنة للإخوان في عدة مدن مصرية تعرضت للقمع.وبعد ساعة من بدء المظاهرة، اختفى في توقيت واحد تقريبا متظاهرو الإخوان بينما استمرت باقي القوى الأخرى المشاركة في المظاهرة، [color=FF0033]وفي مقدمتها حركة الاشتراكيين[/color] بجانب نشطاء حركة كفاية الذين اعتادوا التظاهر كل أربعاء.[/size] ============================[size=5]قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في جلسته العلمية (نَّصيحَةٌ صَّرِيحةٌ لِطُلاَّبِ الجَامِعَة الإسلاَميَّة أوالتحذير و التنبيه من منهج الإخوان \" نتعاون فيما اتفقنا عليه، و يعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه\"):-(( الشعب الأفغاني كل العالم الإسلامي تحرك لنصرته، و لطرد الشيوعية من هذا البلد، و كان هناك أهل هذا المنهج، (منهج) نتعاون في ما اتفقنا عليه و يعذر بعضنا في ما اختلفنا فيه! كانوا يصدُّون النَّاس عن سبيل الله، يصدون الشعب الأفغاني، و يحُولُون بينه و بين السلفية!شباب المنهج السلفي قدموا دماءهم و أموالهم لنصرة هذا الشعب و يأتون يريدون أن يقدموا لهم العقيدة و المنهج الصحيح !فأصحاب هذا المنهج الفاسد يردونهم ،و يَحُولُون بينهم و بين ؛ يُؤلِّبُون عليهم الشعب الأفغاني!طُرِد الشيوعي ! [color=FF0000]الآن يعيدون الشيوعي مواطن [/color]!!هؤلاء لما سقطت و أبعدوهم عن الكراسي ماذا فعلوا ؟!راحوا جيَّشُوا [color=FF0033]الشيوعيين [/color]و الروافض و الباطنية ضد الشعب الأفغاني الذي جاهدت الأمة كلها لنصرته، الآن يُجيِّشُون [color=FF0033]الشيوعيين[/color] و الروافض و الباطنية و تتعاون معهم الدول [color=FF0033]الشيوعية[/color] و الهندوكية و البوذية لضرب الإسلام !على أيديهم الآن يُذبح أبناء الشعب الأفغاني، على أيديهم [color=FF0033]بالشيوعيين[/color] و بالروافض و بالباطنية هذا ثمرة لهذا المنهج الخبيث الذي يُناهض العداء للمنهج السلفي، و ما أوشئ إلا لمناهضة الإسلام و المنهج السلفي، و يُلبَّس لباس الإسلام، و الشعارات الطنَّانة!و هذه هي الحقيقة!!الذي يجري في أفغانستان ليس جديداً على أصحاب هذا المنهج؛ فإن أصوله و جذوره موجودة في هذا المنهج، و في الواقع .بدأ أصحاب هذا المنهج يسيرون؛ اليهودي أخوكم، و النصراني أخوكم !و هم يتحالفون الآن على مستوى العالم مع [color=FF0033]الشيوعيين[/color] و البعثيين و العلمانيين و غيرهم، و يقولون نحن في وجه الشيوعيين و نواجه أعداء ، الحداثيين و نوجه النصارى؛ و هم ـ و الله ! ـ يدعون إلى مؤاخاتهم و يتحالفون معهم هنا في كل مكان ! ))ثم قال حفظه الله واصفا هؤلاء الخوّان :-(( متعاونون مع اليهود و مع [color=FF0000]الشيوعيين[/color] و مع الروافض و الباطنية؛ فهل تريدون أدلة أقوى من هذه على فساد هذا المنهج و خبث أهله، و كيدهم للإسلام و المسلمين؟!!هنا ! الموجودين في الجامعة من هؤلاء! لماذا لا يرفعون عقيرتهم للاستنكار لو كانوا صادقين !؟يعني يُهوِّشون على علماء هذا البلد، و على علماء هذا المنهج، و يفتعلون الأكاذيب و الافتراءات ضدَّهم فإذا فعل هذا الحزب الفاسد للمناهج الضالة الفاسدة أي شيء ذبح السلفيين و قتل الأبرياء.الآن أيديهم في أيدي [color=FF0033]الشيوعيين [/color]و الروافض و الباطنية، بل مع أيدي اليهود و لا إنكار و لا استنكار!؟))[color=3333FF]قلت : - وهل المظاهرات في الشوارع إلا لعبة شيوعية الأصل وأخذها منهم الخوّان ؟؟!!وللعلم فإن عددا كبيرا من قادة الإخوان كانوا شيوعيين قبل إنضمامهم للإخوان حيث كان بعضهم من كبار أعضاء الإتحاد الإشتراكي في مصر مثل عبد المنعم أبو الفتوح وغير========وأما عمر التلمساني فقد نقل عنه أنه قال في كتابه (شهيد المحراب عمر بن الخطاب رضي الله عنه) (1) قال مانصه: ((قال البعض إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر لهم إذا جاؤه حياً فقط ولم أتبين سبب التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة النبي صلى الله عليه وسلم وليس في الآية ما يدل على هذا التقييد)) وهنا يزعم أنه يجوز دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موته وطلب الاستغفار منه.ويقول أيضاً (2): ((لذا أراني أميل إلى الأخذ بالرأي القائل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر حياً وميتاً لمن جاءه قاصداً رحابه الكريم)) ويقول في نفس الصفحة: ((فلا داعي إذا للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامات الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد، وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء)).ويقول أيضاً ما نصه (3): ((فما لنا وللحملة على أولياء الله وزوارهم والداعين عند قبورهم)).قال العجمي ـ حفظه الله: ((لم يبق شرك من شرك القبور إلا وقد أباحه في هذه العبارات المرشد العام للإخوان المسلمين)) اهـ(4) .وأقول: إذا كان هذا حال المرشدين والمنظرين في هذا المنهج فما بالك بغيرهم؟وإذا كان هذا المدون فما بالك بما لم يدون؟ فهل يعقل من يزعمون أنهم على عقيدة التوحيد وهم يتولون من يبيحون الشرك الأكبر ويبغضون ويحذرون ممن يدافعون عن عقيدة التوحيد؟ولقد سمعت خبراً لئن صح فهو كارثة عظيمة. سمعت بأن بعض أصحاب المناهج المعاصرة يشترون الكتب التي تنتقد منهجهم بكميات كبيرة ويحرقونها. ولئن صح هذا إنه لأمر فضيع وأخاف على من يفعل هذا أن يكون ردة في حقه لأن من أحرق كتب التوحيد أي التي تنصر عقيدة التوحيد وترد على المشركين وتبين عقيدتهم السيئة فإنه يعتبر بعمله ذلك قد نصر الوثنية وحارب عقيدة التوحيد. فإنا لله وإنا إليه راجعون.ويتابع العجمي في الوقفات جزاه الله خيراً فيقول: ((والتلمساني يعلم بالطبع أن القبور في مصر التي صدر منها هذا الكتاب (شهيد المحراب عمر بن الخطاب) وكان التلمساني مرشداً عاماً فيها يصنع فيها أعظم شرك عرفته الأرض، فالقبور يطاف بها ويطلب منها كل ما يطلب من الله، ومن هم الأولياء فيها.إن كثيراً منهم مجموعة من الزنادقة الملحدين كأمثال السيد البدوي الداعية الفاطمي الذي لم يحضر صلاة قط، والصوفية المحترقين كالشاذلي والدسوقي والقناوي وغيرهم في كل قرية)). وأقول: إن الدعوة لغير الله شرك أكبر أياً كان هذا الغير سواء كان ملكاً مقرباً أو نبياً مرسلاً أو غير ذلك فالكل شرك بالله مناقض للإسلام...ثم يتابع فيقول إن هؤلاء هم الأولياء وهذه قبورهم التي يدعوا إليها المرشد العام للإخوان المسلمين والذي يقول أيضاً(5) ما نصه: ((ولئن كان هواي مع أولياء الله وحبهم والتعلق بهم، ولئن كان شعوري الغامر بالأنس والبهجة في زياراتهم ومقاماتهم بما لا يخل بعقيدة التوحيد ـ هكذا ـ فإني لا أروج لا تجاه بذاته، فالأمر كله من أوله إلى آخره أمر تذوق، وأقول للمتشددين في الإنكار: هوناً ما فما في الأمر من شرك ولا وثنية ولا إلحاد)) اهـ.ثم قال: ((فماذا بعد هذا التمييع لأمر التوحيد والعقيدة حتى أصبح دعاء الأموات عند الشدائد أمر تذوق وليس فيه شرك ولا وثنية كما يزعم المرشد العام للإخوان المسلمين.. ثم يتابع فيقول: هل المنهج الإخواني العقدي الذي يخرج أمثال التلمساني منهج سلفي لا غبار عليه؟! وهل الجماعة التي تسمح أن يتصدر صفوفها ويكون مرشدها العام يقول هذا الكلام جماعة سلفية؟! تباً لهذه السلفية إن كان هذا نتاجها وهؤلاء من رجالها ومرشديها وقادتها)).وأقول: جزاك الله خيراً يا عجمي وجزى الله كل من نصر عقيدة التوحيد بكلمة يقولها أو أحرف يكتبها خير الجزاء ..........................================================: ـــ....... وأخيراً فأنا أنقل كلام سعيد حوى من كتاب (تربيتنا الروحية)(1) له. قال: ((وقد حدثني مرة نصراني عن حادثة وقعت له شخصياً وهي حادثة مشهورة معلومة جمعني الله بصاحبها بعد أن بلغتني الحادثة من غيره وحدثني كيف أنه حضر حلقة ذكر فضربه أحد الذاكرين بالشيش في ظهره حتى خرج الشيش وحتى قبض عليه ثم سحب الشيش منه ولم يكن لذلك أثر ولا ضرر، إن هذا الشئ الذي يجري في طبقات أبناء الطريقة الرفاعية هو من أعظم فضل الله على هذه الأمة. إذ أن من رأى ذلك تقوم عليه الحجة بشكل واضح على معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء إن من يرى فرداً من أفراد الأمة الإسلامية يمسك النار ولا تؤثر فيه كيف يستغرب أن يقذف إبراهيم في النار. وإن من يرى فرداً من أفراد أمة محمد صلى الله عليه وسلم يخرج السيف من ظهره بعد أن يضرب به في صدره ثم يسحب ولا أثر ولا ضرر، هل يستغرب مثل هذا؟! حادثة شق الصدر للنبي محمد صلى الله عليه وسلم إن هذا الموضوع مهم جداً ولا يجوز أن نقف منه موقفاً ظالماً ومحله في إقامة الحجة في دين الله على مثل هذه الشاكلة، إن الحجة الرئيسية لمنكري هذا الموضوع هو أن هذه الخوارق تظهر على أيدي فساق من هؤلاء كما تظهر على أيدي قوم صالحين وهذا صحيح والتعليل هنا هو أن هذه الكرامة للشيخ الأول الذي أكرمه الله عزوجل بهذه الكرامة وجعلها مستمرة في اتباعه من باب المعجزة لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فهي كرامة للشيخ الذي هو أحمد الرفاعي))اهـ.أقول للشيخ سعيد مصدرك وثيق إذ جاء من طريق نصراني !!.وثانياً هل مجالس الذكر الصوفي لها مستند من شرع الله عزوجل، ومن عمل السلف رضوان الله عليهم؟!وثالثاً: وهل ذكر الله الذي على نهج شرع الله الذي شرعه على لسان نبيه محمد محمد صلى الله عليه وسلم هو سبيل إلى السحر والشعوذة أو أنه الذكر المبتدع منكم يا أصحاب الطرق الصوفية؟!رابعاً: أن معجزات الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم محفوظة لا يحتاج المسلمون في إثباتها إلى الشعوذات وأعمال أهل الشطح والزندقة والتخييلات الكاذبة.خامساً: باليمن أناس من الساقطين الذي لا يصلون ولا يصومون يقال لهم الطعانة يزعم الواحد أنه يطعن عينه بالجلجل ـ حديدة مذبذبة في أحد طرفيها وفي طرفها الآخر جلاجل ـ فيزعم أحدهم أنه يطعن في أسفل عينه حتى يغرز الحديدة ويتركها مغروزة بنفسها في أسفل عينه فيما يرى للناظر ويمسكون الحيات بأيديهم، فهل هؤلاء كان الطعن لهم كرامة مع أنهم يقولون أنهم يطعنون في بحر ابن علوان صاحب الضريح الذي في اليمن؟ فاتق الله يا سعيد. أهكذا الإسلام الذي تزعم بأنك تدعوا إليه في مؤلفاتك.سادساً: ويظهر من أسلوبك أنك تريد أن تجعل شطح الصوفية دليلاً على صدق حادثة شق الصدر ومسك النار دليلاً على صدق جعل النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام فإنه يلزمك أنك جعلت شطح الصوفية وتخييلاتهم السحرية أصلاً ومعجزات الرسل فرعاً، إذ أن الأصل هو الذي يستدل به على الفرع، ونقول لك: إفهم إن كنت لا تفهم بأن معجزات الرسل مؤيدة بقدرة ربانية تنبني عليها عقيدة إيمانية، وشطح الصوفية مموه بطريقة شيطانية يضل بها من أراد الله له الضلال وكتب عليه الشقوة فإنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم أجرنا بفضلك من ضلال الضالين ووفقنا برحمتك إلى طريق المهتدين، وأعذنا من مضلات الفتن يارب العالمين.======ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق