الخميس، 19 يناير 2017

الرد على بعض شبهات المنحرف عبد الرزاق حمداش حمار الاخوان المفلسين "الحلقة الثانية"
لم======ا.======
وبعد:
قال المنحرف #الخارجي عبد الفتاح حمداش زراوي فض الله فاه:" يعني حاجز بالقميص ولحية المزيفة=،كما فعلتم في ليبيا يعني فتاوى للهالك ربيع المدخلي رأس الأرجاء والضلال الذي أفتى لجماعة ليبيا بالوقوف مع حفتر والذي برنامجه واضح علمنة وفصل الشريعة عن الحياة وهو أمريكي واضح في دعوته ورسالته أفتيتم لهم بالوقف معه ثم هذا الأسبوع تنصلتم من فتوتكم وقلتم نحن لم نقل بالوقوف مع حفتر."
أولا: قولك:" كما فعلتم في ليبيا يعني فتاوى للهالك ربيع المدخلي رأس الأرجاء"
وصفك لفضيلة==_ربيع_بن_هادي_المدخلي حفظه الله ورعاه بالهالك هي علامة بأنك أنت الهالك الضال المنحرف الخبيث.
" "
وأما قولك عن الشيخ ربيع حفظه الله:... رأس الأرجاء والضلال".
قال الإمام أحمد -رحمهُ اللهُ- : "وأما الخوارج فإنهم يسمون أهل السنة والجماعة ((مرجئة)) وكذبت ((الخوارج)) في قولهم بل هم ((المرجئة)) يزعمون أنهم على إيمان وحق دون الناس ومن خالفهم كافر" "رسالة أحمد بن جعفر أبو العباس الفارسي الاصطخري عن الإمام أحمد" ،كما في "طبقات الحنابلة"(1/36)
==_ربيع_المدخلي حفظه الله تعالى بريء من الإرجاء صغيره وكبيره
وكيف يكون فضيلتُه واقعاً في الإرجاء وهو يقول: الإيمان قول وعمل واعتقاد!.
أخرج الخلال في السنة : قيل لابن المبارك: ترى الإرجاء؟ قال: أنا أقول الإيمان قول وعمل ، وكيف أكون مرجئاً؟ !. وإسناده صحيح.
وقال أيضا أخبرني موسى بن سهل قال: ثنا محمد بن أحمد الأسدي قال: ثنا إبراهيم بن يعقوب عن إسماعيل بن سعيد قال: سألت أحمد عن من قال: الإيمان يزيد وينقص؟ قال: هذا بريء من الإرجاء" الخلال في "السنة"
وقال البربهاري: (من قال: الإيمان قول وعمل، يزيد وينقص، فقد خرج من الإرجاء كله، أوله وآخره)شرح السنة ص "123".
"وكيف يكون فضيلته واقعاً في الإرجاء؟!
وهو يرى أن الكفر يكون بالقول! ، ويكون بالعمل!! ، ويكون بالاعتقاد!.
كما يرى أن الكفر أنواع :
كفر الاستحلال
كفر الجحود والتكذيب
كفر الاستهزاء
كفر الإباء والاستكبار
كفر الشك
كفر الإعراض
كفر الشرك
كفر النفاق
.......إلخ .
وكيف يكون فضيلته واقعاً في الإرجاء؟!
وهو يرى أن الخلاف السلف وبين مرجئة الفقهاء خلاف حقيقي في اللفظ والمعنى!
ويحذر أيما تحذير من مقالتهم ومذهبهم الرديء!."
منقول من مقال:" براءة العلامة الربيع من الإرجاء والرد على كلاب الحدادية الغوغاء"للشيخ أبو عبد الله قرة العين صلاح بن عبد الوهاب السلفي –حفظه الله-
وهذه عقيدة فضيلة ==_ربيع_المدخلي حفظه الله تعالى
سئل فضيلته حفظه الله،أحسن الله إليكم؛ سائل يقول: نرجو فضيلة الشيخ بيان تعريف أهل السنة والجماعة للإيمان، وهل العمل داخل في الإيمان ؟
فأجاب: أستغرب والله هذا السؤال، والله أستغرب جدًّا ! هل تظنُّونَ أنَّنا نعتقد أنَّ العمل ليس من الإيمان ؟ قبحَّ الله الكذَّابين الأفَّاكين......"
ومع كل هذا فقد شهد كبار العلماء والأئمة في هذا الزمان للشيخ ربيع بصحة المعتقد وسلامة المنهج على هذا الرابط 
فهل نرد كلام كبار الأئمة والعلماء في الشيخ ربيع حفظه الله ،ونأخذ بنبح كلب مسعور أجرب #خارجي جاهل لا يفرق بين "الأرجاء" و"الإرجاء"!؟.
وأما قولك فض الله فاك:"... الذي أفتى لجماعة ليبيا بالوقوف مع حفتر والذي برنامجه واضح علمنة وفصل الشريعة عن الحياة وهو أمريكي واضح في دعوته ورسالته أفتيتم لهم بالوقف معه ثم هذا الأسبوع تنصلتم من فتوتكم وقلتم نحن لم نقل بالوقوف مع حفتر."
أقول بلا ترد ولا شك: أنت كذاب أشر ،أثبت يا مفتري أن الشيخ_ربيع_المدخلي أفتى بالوقوف مع حفتر بشيء مكتوب أو مسموع صرح فيه أو نصح الشباب السلفي بالوقوف معه؟
بل بالعكس تماما الشيخ ربيع له نصائح عدة للإخوة الليبيين بالتآلف والتآخي ونبذ الفرق والإخلاف،وسأله مجموعة من الإخوة الليبيين بخصوص القتال الدائر عندهم فنصحهم بترك القتال مع جميع الفصائل في ليبيا فقال حفظه الله :" لا تشاركوا أي طرف في القتال أبدا،وإذا عندكم عقلاء يصلحون يوقفون الفتن لا بأس بس يوقفون الفتن، أما يشاركوا في القتال: لا،والله لو أخذوا بهذه الفتوى من الأول ما حصل عندكم هذا".
حقنا لدماء المسلمين،واللقاء قديم أيام بداية الفتنة في ليبيا.
وهذا تسجيل اللقاء صوتيا https://www.youtube.com/watch?v=TOyYSJnLuaA
فمن أين لك هذا الجرأة على الافتراء يا دجال الدجاجلة ،وإنما يدفعك الحقد والبغض على فضيلة الشيخربيع_المدخلي حفظه الله ،حينما هتك ستر إخوانك في الغي #الإخوان_المفسدين في ليبيا وغيرها، فلا بارك الله فيك ولا في فكرك النتن العفن.=====هدم حسن البنا لمفهوم عقيدة الولاء والبراء مع اليهود و النصارى
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , فقد أخذنا على أنفسنا العهد فى بداية العمل بموقع ” حقيقة الإخوان المسلمين ” بألا نتكلم إلا بدليل وألا نصف الإخوان بشيء لم يتصفوا به ولم ينسبوه لأنفسهم , بل نتحرى دائماً أن نوضح حقيقتهم من خلال أقوالهم وأفعالهم الثابتة عليهم إما فى كتابٍ كتبوه هم أو مقالة أو مثبت عليهم صوتياً أو مرئياً , وإن كانت بيننا وبينهم خلافات عقدية ومنهجية إلا أننا تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتق الله فى الكفار المشركين فكيف بالمسلمين وإن كانوا مخالفين ؟!
يقول حسن البنا ( فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلى بالتي هي أحسن } وحينما أردا القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية فقال تعالى {فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم) كتاب ((الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ))(1/409)، وعباس السيسي في كتاب ((حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية)) (ص 488).
وقال حسن البنا أيضاً : (( إن الإسلام الحنيف لا يخاصم ديناً ولا يهضم عقيدة ، ولا يظلم غير المؤمنين به مثقال ذرة )) ، كتاب مواقف في الدعوة والتربية : ص 163
و جعل حسن البنا النصارى إخواناً له فقد قال :
مما هو معلوم عند جماعة الإخوان المسلمين أنهم يدعون ويتصدرون الدعوة إلى الحكم بالقرآن الكريم ، وهذا القضية ولا شك تثير بعض الخوف والشكوك عند إخوانناالمسيحيين ا.هـ. راجع كتاب ” حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ” لعباس السيسي ص120 .
حسن البنا يقول بأن الكنائس هي بيوت الله !!! و في كلامه تصحيح أديان النصرانية و اليهودية و الدعوة لوحدة الأديان :
يقول حسن البنا في كتابه ( السلام في الإسلام ) ص 6
(( تقرير وحدة الدين :
وقرر الإسلام وحدة الدين في أصوله العامة , وأن شريعة الله تبارك وتعالى للناس تقوم على قواعد ثابتة من الإيمان والعمل الصالح والإخا ء , وأن الأنبياء جميعا مبلغون عن الله تبارك وتعالى , و أن الكتب السماوية جميعا من وحيه , و أن المؤمنين جميعا في أية أمة كانوا هم عباده الصا دقون الفائزون في الدنيا وا لآخرة , وأن الفرقة في الدين والخصومة باسمه إثم يتنافى مع أصوله وقواعده , وأن واجب البشرية جميعا أن تتدين وأن تتوحد بالدين ،…….. وسلك الإسلام إلى هذه الوحدة مسلكا عجيبا , فالمسلم يجب عليه أن يؤمن بكل نبي سبق و يصدق بكل كتاب نزل , ويحترم كل شريعة مضت , ويثنى بالخير على كل أمة من المؤمنين خلت . )
التعليق على الكلام السابق لحسن البنا :
من يقرأ كلام حسن البنا السابق يحمله على أحد وجهين متناقضين :
الاحتمال الأول : أن حسن البنا يعتقد ما أجمع عليه المسلمون من كفر اليهود و النصارى و أن دينهم و كتبهم قد نالها التحريف و أن دين الإسلام قد نسخ كل تلك الأديان المحرفة
الاحتمال الثاني : أن حسن البنا لا يعتقد ما أجمع عليه المسلمون من كفر اليهود و النصارى و أن دينهم و كتبهم قد نالها التحريف و أن دين الإسلام قد نسخ كل تلك الأديان المحرفة
و لكن جاء في موضع آخر من نفس الكتاب كلام لحسن البنا يؤكد الاحتمال الثاني فقد قال حسن البنا في نفس الكتاب ( السلام في الإسلام ) ص 6
(وبهذا التقرير قضى الإسلام تماما على التعصب للأجناس أو الألوان في الوقت الذي لا تزال فيه الأمم المتحضرة من أوربا وأمريكا تقيم كل وزن لذلك , وتخصص أماكن يغشاها البيض ويحرم منها السود حتى في معابد الله ، وتضع القوائم الطويلة للتفريق بين الأجناس ا لآرية والسامية ، وتدعي كل أمة أن جنسها فوق الجميع. )
في هذا المقطع يعلنها حسن البنا صريحة و هي أن ( كنائس النصارى هي معابد لله ) !!
فحسن يعتقد أن كنائس النصارى و هي التي يتم فيها الشرك بالله و الكفر بالله و القول بالعقائد الكفرية الشركية كالتثليث و الصلب و تأليه المسيح و أمه و …….
فيعتقد البنا أن ( الكنائس هي معابد الله ) و في هذا القول تأكيد للاحتمال الثاني في كلامه الداعي لوحدة الأديان من أنه لا يؤمن بما أجمع عليه المسلمون من كفر الكفار و اعتقاد بطلان و تحريف أديانهم
و قول حسن البنا السابق هو كفر بواح باتفاق أهل الإسلام قاطبة و نحن لا نحكم عليه بالكفر تورعاً و نحيل أمره لكبار العلماء حتى يحكموا في أمره …….
و العجب كل العجب من أناس مغفلين ما زالوا يعتبرون أهل الضلال أمثال حسن البنا من قادة الحركة الإسلامية المعاصرة لمجرد أن حسن البنا رفع بعض الشعارات الإسلامية ليخدع بها المسلمين المغفلين و ليجمعهم حوله كما يجمع الأغنام ….
ثم هؤلاء المسلمون المغفلون يتركون – بل يسبون و يتطاولون كما ربتهم جماعة الإخوان على – كبار العلماء و مصابيح الدجى و دعاة التوحيد و السنة كأمثال الأئمة الألباني و ابن عثيمين و ابن باز و الفوزان و الوادعي و ………
ليتبعوا أئمة الضلال من جماعة الإخوان الضالة ؛ ثم يريدون بعد كل ذلك خلافة و دولة إسلامية بعد ركام الضلالات و الكفر التي يدعوا إليها أئمتهم الضالون كالبنا و أضرابه و أنى لهم ذلك إلا في أحلامهم !!!!
و لا حول و لا قوة إلا بالله
الرد على حسن البنا و جماعة الإخوان :
هناك عقيدة تسمى الولاء للمؤمنين و البراءة من الكافرين و ليس معنى هذا الاعتداء و الظلم على غير المسلمين بل :
العدل مع غير المسلمين من اليهود والنصارى و عدم ظلمهم و عدم الاعتداء عليهم بأي صورة من الصور
مع البغض القلبي لما هم عليه من الكفر و التكذيب لدين الله تعالى و الاعتقاد الصريح بكفر اليهود و النصارى و البراءة مما هم عليه من كفر و تكذيب للدين الحق الإسلام و عدم موالاتهم و عدم مؤاخاتهم
و مع ذلك يجب حُسن معاملتهم و برهم على سبيل دعوتهم للدين الحق دين الإسلام و عدم تنفيرهم منه

فأين حسن البنا من هذه العقيدة ؟!
قال تعالى (قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) سورة الممتحنة
و أين هذا مما قص الله عنهم في سورة البقرة وفي سورة المائدة وغيرهما من السور؟ أين قول البنا أقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية من قوله تعالى {من كان عدواً لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين} أنزل الله ذلك حين قالوا للنبي e من يأتيك بالوحي من الملائكة قال: جبريل، قالوا ذاك عدونا من الملائكة، لو كان الذي يأتيك بالوحي ميكائيل لتابعناك.
فأنزل الله هذه الآيات، فكيف يقول حسن البنا إن خصومتنا مع اليهود ليست دينية ؟!! سبحان الله ؛ إن هذا لعجب أي عجب أن يقرر الله عداوة اليهود له ولملائكته ورسله وجبريل وميكال ثم يقرر عداوته لهم حين قرروا هم عداوتهم لأوليائهم.. ثم يأتي رجل يزعم بأنه يدعوا إلى الله ويقرر حتى عدم الخصومة مع اليهود في الدين مع أن الخصومة أدق من العداوة فقد يتخاصم الإخوة، فنفي الخصومة يستلزم نفي العداوة وما هو دونها. إن هذا لأمر غريب عجيب، وموقف سيئ مريب فإنا لله وإنا إليه راجعون ========حسن البنا ينشئ فرقة مسرح جماعة الإخوان و يضم إليها النسوة الممثلات و يضم إليها الرجال النصارى ، و الفرقة تبدأ باكورة أعمالها بتمثيل القصة الغرامية ( جميل بثينة ) !!!!!! و حسن البنا يعطي المال للممثلات المسلمات الفاسقات في الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان لكي يقلن كلام الغرام للممثلين النصارى و غيرهم في المسرحيات الغرامية !!!!! :
مصدر تلك المعلومات هي مقالات تأريخية عن جماعة الإخوان الضالة و علاقتها بما يسمى بالفن ، و تلك المقالات نـُشـرت على المواقع الرسمية لجماعة الإخوان مثل إخوان أون لاين ، و الشبكة الدعوية ، و إخوان أون لاين و غيرها من المواقع الرسمية لجماعة الإخوان حيث تفاخر جماعة الإخوان بعلاقتها التاريخية بما يسمى الفن و التمثيل و الموسيقى
و تلك المقالات التأريخية هي
السينما والمسرح في فكر الإمام البنا
بقلم : عصام تليمة
الإخوان والفن..
بقلم : حسام تمام
مسرح الإخوان المسلمين.. البداية رومانسية
بقلم : أحمد زين
حوار مع القرضاوي حول الفن
فقد بدأ حسن البنا تأسيس جماعته الضالة ( جماعة الإخوان ) عام 1928م و في منتصف الثلاثينات من القرن الماضي أراد حسن البنا أن يزيد من تجميع المصريين و شحنهم في جماعته الضالة فأنشأ ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) و كلف حسن البنا أخاه ( عبد الرحمن البنا ) بالإشراف على فرقة جماعة الإخوان المسرحية ؛ و ( عبد الرحمن البنا ) كان عضواً بارزاً في جماعة الإخوان ، و كان مرشحاً لتولي قيادة جماعة الإخوان بعد مقتل ( حسن البنا ) .
و بالفعل أنشأ حسن البنا ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) في منتصف الثلاثينات من القرن الماضي و كانت كثيراً ما تعرض أعمالها في دار الأوبرا المصرية و التي تقدم المسرحيات الموسيقية بمشاركة و اختلاط الرجال الممثلين و النساء الممثلات حيث يشاهد تلك المسرحيات الرجال و النساء في قاعة مختلطة و تطفئ الأنوار عند بدء العروض المسرحية الموسيقية !!!!
و بدأت ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) أول أعمالها بتمثيل المسرحية الغرامية ( جميل بثينة ) و ضمت فرقة جماعة الإخوان في تلك المسرحية بعض النسوة الممثلات مثل الممثلة ( فاطمة رشدي ) و الممثلة ( عزيزة أمير ) بل ضمت الفرقة بعض النصارى كالممثل ( جورج أبيض ) ، و ضمت ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) في تلك المسرحية فنانين رجالاً أصبحوا من مشاهير أهل الفن و التمثيل بعد ذلك مثل عباس فارس – حسن البارودي – فتوح نشاطي – محمود المليجي .
وقد نجحت المسرحية الأولى لجماعة الإخوان المسلمين نجاحًا باهرًا؛ مما حدا بأحد الباحثين وهو الدكتور شوقي قاسم في رسالته للدكتوراه (الإسلام والمسرح المصري) أن يقرر أن مسرحية ( جميل بثينة ) قد صارت موضعَ المقارنة مع درَّة أمير الشعراء (مجنون ليلى)
وحينما تتالت أعمال ( عبد الرحمن البنا ) وبدأ يُعرف في الوسط المسرحي كمؤلف يستلهم من البيئة العربية قصصًا رومانسية شاعرية، بدأت الفنانة ” ملك ” المغنية الشهيرة وإحدى رائدات المسرح الغنائي تستكتب المؤلف، فكتب لها مسرحيته “سُعْدَى” التي أخرجها الفنان حسن حلمي .
واستمر مسرح الإخوان المسلمين في تقديم أعماله، بل رأينا من بين فنانيه عددًا ليس بالقيل من عمالقة الفن و التمثيل المصري فيما بعد، مثل: إبراهيم الشامي، وسراج منير، ومحمود المليجي، ومحمد السبع، وعبد البديع العربي ، وشفيق نور الدين، وسعد أردش، والأخَوَيْن: حمدي غيث، وعبد الله غيث ، وإبراهيم سعفان ، و عبد المنعم مدبولي وهو عضو فرقة المسرح الإسلامي آنذاك والذي صار علمًا على مدرسة في الكوميديا عرفت باسمه “المدبوليزم” !!!!
و كان حسن البنا يحضر بنفسه البروفات والإعداد للمسرحيات ، ويولي ذلك اهتمامًا كبيرًا، وكان العمل الفني عند حسن البنا أشبه ما يكون بالعمل المؤسسي والمختص، لا من باب الهواية ، و من ذلك تمرين طلبة القسم الثانوي على الأداء المسرحي و تم تعميم الفكرة على معظم شُعَب الإخوان في بقية المحافظات، لتكون بديلاً للريف المصري والمناطق النائية عن المسارح والسينمات !!!!!!!!!!!
فتوى الشيخ بن عثيمين حول المسلسلات والمسرحيات
التى يكون فيها تمثلاً للحب والغزل وغير ذلك .
، أما التلفزيون وما فيه من التمثيليات والأغاني فهذا لا شك في تحريمه، فكله دمار
وهذا ليس عندنا فيه إشكال، ولذلك يقولون لي: إن في التلفزيون – نسأل الله العافية وأن يهديهم
يمثلون بالسرقات، وبتسلق البيوت، وبالمخدرات، ويمثلون أيضاً بعداد الكهرباء أنه يغازل ربة البيت
وما أشبه ذلك، فهذه هدم، يعني: الذي لا يعرف الجريمة يجعلونه يعرفها، لكن نسأل الله أن يهديهم.
ذكرها الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في شرحه لألفية ابن مالك في النحو
************
السؤال
فتوى موقع إسلام ويب
ما حكم التمثيل في هوليوود وبخاصة في أفلام تحمل ذات أهداف أخلاقية؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فلا يجوز امتهان مهنة التمثيل، لما يشتمل عليه من كذب صريح إضافة لما فيه من مفاسد كثيرة، ومنها اختلاط الرجال بالنساء، وتعري النساء، وإظهار مفاتنهن أمام الرجال، والخلوة المحرمة والموسيقى والغناء.
ومهما كان الهدف من هذه الأفلام من خدمة الأخلاق أو الدين، فالكل سواء في التحريم، والغاية لا تبرر الوسيلة، وراجع الفتوى رقم: 3===حسن البنا و بدعة الذكر الجماعي
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , فقد أخذنا على أنفسنا العهد فى بداية العمل بموقع ” حقيقة الإخوان المسلمين ” بألا نتكلم إلا بدليل وألا نصف الإخوان بشيء لم يتصفوا به ولم ينسبوه لأنفسهم , بل نتحرى دائماً أن نوضح حقيقتهم من خلال أقوالهم وأفعالهم الثابتة عليهم إما فى كتابٍ كتبوه هم أو مقالة أو مثبت عليهم صوتياً أو مرئياً , وإن كانت بيننا وبينهم خلافات عقدية ومنهجية إلا أننا تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتق الله فى الكفار المشركين فكيف بالمسلمين وإن كانوا مخالفين ؟!
يقول حسن البنا في (المأثورات ص 463) من مجموعة الرسائل : في آداب الذكر :
موافقة الجماعة إن كان الذكر مع جماعة فلا يتقدم عليهم ولا يتأخر عنهم ولا يبني على قراءتهم ، بل إن حضر وقد بدأوا ابتدأ معهم من أول صيغة ثم قضى ما فاته بعد انتهائه ، وإن تأخر عنهم في أثناء القراءة قرأ ما فاته وأدركهم ، ولا يبنى على قراءتهم أصلا لئلا يكون بذلك قد حرف القراءة وغير الصيغ ، وذلك حرام اتفاقا . أ ـ هـ
وقال في ص 463 :
فحبذا لو اجتمع الإخوان على قراءتها صباحًا ومساء في ناديهم أو في مسجد من المساجد مع اجتناب هذه المكروهات . ومن فاتته الجماعة فيها فليقرأها منفردًا ولا يفرط في ذلك . أ ـ هـ
ونقول :
من قال بهذا القول غير الصوفية ؟!
و هل فعل خير القرون الصحابة رضوان الله عليه هذا الذكر الجماعي مع الرسول e ؟!!
الإجابة هي لا فالفعل لابد وأن يطابق ما كان عليه الصحابة رضي الله عنهم ؛ لأنهم أعرف الناس بمراد رسول الله r .
قال الدارمي : (204) أَخْبَرَنَا الْحَكَمُ بْنُ الْمُبَارَكِ ، أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ يَحْيَى قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يُحَدِّثُ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : كُنَّا نَجْلِسُ عَلَى بَابِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَبْلَ صَلاةِ الْغَدَاةِ فَإِذَا خَرَجَ مَشَيْنَا مَعَهُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَجَاءَنَا أَبُو مُوسَى الأَشْعَرِيُّ فَقَالَ : أَخَرَجَ إِلَيْكُمْ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ بَعْدُ قُلْنَا لا فَجَلَسَ مَعَنَا حَتَّى خَرَجَ فَلَمَّا خَرَجَ قُمْنَا إِلَيْهِ جَمِيعًا فَقَالَ لَهُ أَبُو مُوسَى : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ إِنِّي رَأَيْتُ فِي الْمَسْجِدِ آنِفًا أَمْرًا أَنْكَرْتُهُ وَلَمْ أَرَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ إِلا خَيْرًا
قَالَ : فَمَا هُوَ
فَقَالَ : إِنْ عِشْتَ فَسَتَرَاهُ
قَالَ : رَأَيْتُ فِي الْمَسْجِدِ قَوْمًا حِلَقًا جُلُوسًا يَنْتَظِرُونَ الصَّلاةَ فِي كُلِّ حَلْقَةٍ رَجُلٌ وَفِي أَيْدِيهِمْ حَصًى فَيَقُولُ : كَبِّرُوا مِائَةً فَيُكَبِّرُونَ مِائَةً فَيَقُولُ : هَلِّلُوا مِائَةً فَيُهَلِّلُونَ مِائَةً وَيَقُولُ : سَبِّحُوا مِائَةً فَيُسَبِّحُونَ مِائَةً
قَالَ : فَمَاذَا قُلْتَ لَهُمْ ؟
قَالَ : مَا قُلْتُ لَهُمْ شَيْئًا انْتِظَارَ رَأْيِكَ وَانْتِظَارَ أَمْرِكَ
قَالَ : أَفَلا أَمَرْتَهُمْ أَنْ يَعُدُّوا سَيِّئَاتِهِمْ وَضَمِنْتَ لَهُمْ أَنْ لا يَضِيعَ مِنْ حَسَنَاتِهِمْ ثُمَّ مَضَى وَمَضَيْنَا مَعَهُ حَتَّى أَتَى حَلْقَةً مِنْ تِلْكَ الْحِلَقِ فَوَقَفَ عَلَيْهِمْ
فَقَالَ : مَا هَذَا الَّذِي أَرَاكُمْ تَصْنَعُونَ ؟
قَالُوا : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ حَصًى نَعُدُّ بِهِ التَّكْبِيرَ وَالتَّهْلِيلَ وَالتَّسْبِيحَ
قَالَ : فَعُدُّوا سَيِّئَاتِكُمْ فَأَنَا ضَامِنٌ أَنْ لا يَضِيعَ مِنْ حَسَنَاتِكُمْ شَيْءٌ وَيْحَكُمْ يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ مَا أَسْرَعَ هَلَكَتَكُمْ هَؤُلاءِ صَحَابَةُ نَبِيِّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُتَوَافِرُونَ وَهَذِهِ ثِيَابُهُ لَمْ تَبْلَ وَآنِيَتُهُ لَمْ تُكْسَرْ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّكُمْ لَعَلَى مِلَّةٍ هِيَ أَهْدَى مِنْ مِلَّةِ مُحَمَّدٍ أَوْ مُفْتَتِحُو بَابِ ضَلالَةٍ
قَالُوا : وَاللَّهِ يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَا أَرَدْنَا إِلا الْخَيْرَ
قَالَ : وَكَمْ مِنْ مُرِيدٍ لِلْخَيْرِ لَنْ يُصِيبَهُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدَّثَنَا أَنَّ قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ وَايْمُ اللَّهِ مَا أَدْرِي لَعَلَّ أَكْثَرَهُمْ مِنْكُمْ ثُمَّ تَوَلَّى عَنْهُمْ
فَقَالَ عَمْرُو بْنُ سَلَمَةَ : رَأَيْنَا عَامَّةَ أُولَئِكَ الْحِلَقِ يُطَاعِنُونَا يَوْمَ النَّهْرَوَانِ مَعَ الْخَوَارِجِ . [ وأخرجه ابن وضاح في (البدع والنهي عنها ص38 ، 39 ) والأثر بمجموع طرقه صحيح ]
فهنا أنكر عليهم عبدالله بن مسعود الكيفية ولم ينكر عليهم التسبيح والتحميد والتهليل ؛ لأن ذلك وارد بأدلة صحيحة . فتبين أن ما يفعلونه شئ لم يسبقهم أحد من الصحابة التابعين فهل أخطأ الصحابة وأصاب الإخوان المسلمون ؟

ترويج المنشور==المفلسين "الحلقة الثانية"لم===هدم حسن البنا لمفهوم عقيدة الولاء والبراء مع اليهود و النصارىبسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , فقد أخذنا على أنفسنا العهد فى بداية العمل بموقع ” حقيقة الإخوان المسلمين ” بألا نتكلم إلا بدليل وألا نصف الإخوان بشيء لم يتصفوا به ولم ينسبوه لأنفسهم , بل نتحرى دائماً أن نوضح حقيقتهم من خلال أقوالهم وأفعالهم الثابتة عليهم إما فى كتابٍ كتبوه هم أو مقالة أو مثبت عليهم صوتياً أو مرئياً , وإن كانت بيننا وبينهم خلافات عقدية ومنهجية إلا أننا تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتق الله فى الكفار المشركين فكيف بالمسلمين وإن كانوا مخالفين ؟!يقول حسن البنا ( فأقرر إن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقاً {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلى بالتي هي أحسن } وحينما أردا القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية فقال تعالى {فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم) كتاب ((الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ))(1/409)، وعباس السيسي في كتاب ((حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية)) (ص 488).وقال حسن البنا أيضاً : (( إن الإسلام الحنيف لا يخاصم ديناً ولا يهضم عقيدة ، ولا يظلم غير المؤمنين به مثقال ذرة )) ، كتاب مواقف في الدعوة والتربية : ص 163و جعل حسن البنا النصارى إخواناً له فقد قال :مما هو معلوم عند جماعة الإخوان المسلمين أنهم يدعون ويتصدرون الدعوة إلى الحكم بالقرآن الكريم ، وهذا القضية ولا شك تثير بعض الخوف والشكوك عند إخوانناالمسيحيين ا.هـ. راجع كتاب ” حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ” لعباس السيسي ص120 .حسن البنا يقول بأن الكنائس هي بيوت الله !!! و في كلامه تصحيح أديان النصرانية و اليهودية و الدعوة لوحدة الأديان :يقول حسن البنا في كتابه ( السلام في الإسلام ) ص 6(( تقرير وحدة الدين :وقرر الإسلام وحدة الدين في أصوله العامة , وأن شريعة الله تبارك وتعالى للناس تقوم على قواعد ثابتة من الإيمان والعمل الصالح والإخا ء , وأن الأنبياء جميعا مبلغون عن الله تبارك وتعالى , و أن الكتب السماوية جميعا من وحيه , و أن المؤمنين جميعا في أية أمة كانوا هم عباده الصا دقون الفائزون في الدنيا وا لآخرة , وأن الفرقة في الدين والخصومة باسمه إثم يتنافى مع أصوله وقواعده , وأن واجب البشرية جميعا أن تتدين وأن تتوحد بالدين ،…….. وسلك الإسلام إلى هذه الوحدة مسلكا عجيبا , فالمسلم يجب عليه أن يؤمن بكل نبي سبق و يصدق بكل كتاب نزل , ويحترم كل شريعة مضت , ويثنى بالخير على كل أمة من المؤمنين خلت . )التعليق على الكلام السابق لحسن البنا :من يقرأ كلام حسن البنا السابق يحمله على أحد وجهين متناقضين :الاحتمال الأول : أن حسن البنا يعتقد ما أجمع عليه المسلمون من كفر اليهود و النصارى و أن دينهم و كتبهم قد نالها التحريف و أن دين الإسلام قد نسخ كل تلك الأديان المحرفةالاحتمال الثاني : أن حسن البنا لا يعتقد ما أجمع عليه المسلمون من كفر اليهود و النصارى و أن دينهم و كتبهم قد نالها التحريف و أن دين الإسلام قد نسخ كل تلك الأديان المحرفةو لكن جاء في موضع آخر من نفس الكتاب كلام لحسن البنا يؤكد الاحتمال الثاني فقد قال حسن البنا في نفس الكتاب ( السلام في الإسلام ) ص 6(وبهذا التقرير قضى الإسلام تماما على التعصب للأجناس أو الألوان في الوقت الذي لا تزال فيه الأمم المتحضرة من أوربا وأمريكا تقيم كل وزن لذلك , وتخصص أماكن يغشاها البيض ويحرم منها السود حتى في معابد الله ، وتضع القوائم الطويلة للتفريق بين الأجناس ا لآرية والسامية ، وتدعي كل أمة أن جنسها فوق الجميع. )في هذا المقطع يعلنها حسن البنا صريحة و هي أن ( كنائس النصارى هي معابد لله ) !!فحسن يعتقد أن كنائس النصارى و هي التي يتم فيها الشرك بالله و الكفر بالله و القول بالعقائد الكفرية الشركية كالتثليث و الصلب و تأليه المسيح و أمه و …….فيعتقد البنا أن ( الكنائس هي معابد الله ) و في هذا القول تأكيد للاحتمال الثاني في كلامه الداعي لوحدة الأديان من أنه لا يؤمن بما أجمع عليه المسلمون من كفر الكفار و اعتقاد بطلان و تحريف أديانهمو قول حسن البنا السابق هو كفر بواح باتفاق أهل الإسلام قاطبة و نحن لا نحكم عليه بالكفر تورعاً و نحيل أمره لكبار العلماء حتى يحكموا في أمره …….و العجب كل العجب من أناس مغفلين ما زالوا يعتبرون أهل الضلال أمثال حسن البنا من قادة الحركة الإسلامية المعاصرة لمجرد أن حسن البنا رفع بعض الشعارات الإسلامية ليخدع بها المسلمين المغفلين و ليجمعهم حوله كما يجمع الأغنام ….ثم هؤلاء المسلمون المغفلون يتركون – بل يسبون و يتطاولون كما ربتهم جماعة الإخوان على – كبار العلماء و مصابيح الدجى و دعاة التوحيد و السنة كأمثال الأئمة الألباني و ابن عثيمين و ابن باز و الفوزان و الوادعي و ………ليتبعوا أئمة الضلال من جماعة الإخوان الضالة ؛ ثم يريدون بعد كل ذلك خلافة و دولة إسلامية بعد ركام الضلالات و الكفر التي يدعوا إليها أئمتهم الضالون كالبنا و أضرابه و أنى لهم ذلك إلا في أحلامهم !!!!و لا حول و لا قوة إلا باللهالرد على حسن البنا و جماعة الإخوان :هناك عقيدة تسمى الولاء للمؤمنين و البراءة من الكافرين و ليس معنى هذا الاعتداء و الظلم على غير المسلمين بل :العدل مع غير المسلمين من اليهود والنصارى و عدم ظلمهم و عدم الاعتداء عليهم بأي صورة من الصور مع البغض القلبي لما هم عليه من الكفر و التكذيب لدين الله تعالى و الاعتقاد الصريح بكفر اليهود و النصارى و البراءة مما هم عليه من كفر و تكذيب للدين الحق الإسلام و عدم موالاتهم و عدم مؤاخاتهمو مع ذلك يجب حُسن معاملتهم و برهم على سبيل دعوتهم للدين الحق دين الإسلام و عدم تنفيرهم منه
فأين حسن البنا من هذه العقيدة ؟!قال تعالى (قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) سورة الممتحنةو أين هذا مما قص الله عنهم في سورة البقرة وفي سورة المائدة وغيرهما من السور؟ أين قول البنا أقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية من قوله تعالى {من كان عدواً لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين} أنزل الله ذلك حين قالوا للنبي e من يأتيك بالوحي من الملائكة قال: جبريل، قالوا ذاك عدونا من الملائكة، لو كان الذي يأتيك بالوحي ميكائيل لتابعناك.فأنزل الله هذه الآيات، فكيف يقول حسن البنا إن خصومتنا مع اليهود ليست دينية ؟!! سبحان الله ؛ إن هذا لعجب أي عجب أن يقرر الله عداوة اليهود له ولملائكته ورسله وجبريل وميكال ثم يقرر عداوته لهم حين قرروا هم عداوتهم لأوليائهم.. ثم يأتي رجل يزعم بأنه يدعوا إلى الله ويقرر حتى عدم الخصومة مع اليهود في الدين مع أن الخصومة أدق من العداوة فقد يتخاصم الإخوة، فنفي الخصومة يستلزم نفي العداوة وما هو دونها. إن هذا لأمر غريب عجيب، وموقف سيئ مريب فإنا لله وإنا إليه راجعون ========حسن البنا ينشئ فرقة مسرح جماعة الإخوان و يضم إليها النسوة الممثلات و يضم إليها الرجال النصارى ، و الفرقة تبدأ باكورة أعمالها بتمثيل القصة الغرامية ( جميل بثينة ) !!!!!! و حسن البنا يعطي المال للممثلات المسلمات الفاسقات في الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان لكي يقلن كلام الغرام للممثلين النصارى و غيرهم في المسرحيات الغرامية !!!!! :مصدر تلك المعلومات هي مقالات تأريخية عن جماعة الإخوان الضالة و علاقتها بما يسمى بالفن ، و تلك المقالات نـُشـرت على المواقع الرسمية لجماعة الإخوان مثل إخوان أون لاين ، و الشبكة الدعوية ، و إخوان أون لاين و غيرها من المواقع الرسمية لجماعة الإخوان حيث تفاخر جماعة الإخوان بعلاقتها التاريخية بما يسمى الفن و التمثيل و الموسيقىو تلك المقالات التأريخية هيالسينما والمسرح في فكر الإمام البنابقلم : عصام تليمةhttp://www.ikhwanonline.net/Article.asp…الإخوان والفن..بقلم : حسام تمامhttp://www.islamonline.net/servlet/Satellite…مسرح الإخوان المسلمين.. البداية رومانسيةبقلم : أحمد زينhttp://www.islamonline.net/arab…/arts/2003/…/article08.shtmlحوار مع القرضاوي حول الفنhttp://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp…فقد بدأ حسن البنا تأسيس جماعته الضالة ( جماعة الإخوان ) عام 1928م و في منتصف الثلاثينات من القرن الماضي أراد حسن البنا أن يزيد من تجميع المصريين و شحنهم في جماعته الضالة فأنشأ ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) و كلف حسن البنا أخاه ( عبد الرحمن البنا ) بالإشراف على فرقة جماعة الإخوان المسرحية ؛ و ( عبد الرحمن البنا ) كان عضواً بارزاً في جماعة الإخوان ، و كان مرشحاً لتولي قيادة جماعة الإخوان بعد مقتل ( حسن البنا ) .و بالفعل أنشأ حسن البنا ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) في منتصف الثلاثينات من القرن الماضي و كانت كثيراً ما تعرض أعمالها في دار الأوبرا المصرية و التي تقدم المسرحيات الموسيقية بمشاركة و اختلاط الرجال الممثلين و النساء الممثلات حيث يشاهد تلك المسرحيات الرجال و النساء في قاعة مختلطة و تطفئ الأنوار عند بدء العروض المسرحية الموسيقية !!!!و بدأت ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) أول أعمالها بتمثيل المسرحية الغرامية ( جميل بثينة ) و ضمت فرقة جماعة الإخوان في تلك المسرحية بعض النسوة الممثلات مثل الممثلة ( فاطمة رشدي ) و الممثلة ( عزيزة أمير ) بل ضمت الفرقة بعض النصارى كالممثل ( جورج أبيض ) ، و ضمت ( الفرقة المسرحية لجماعة الإخوان ) في تلك المسرحية فنانين رجالاً أصبحوا من مشاهير أهل الفن و التمثيل بعد ذلك مثل عباس فارس – حسن البارودي – فتوح نشاطي – محمود المليجي .وقد نجحت المسرحية الأولى لجماعة الإخوان المسلمين نجاحًا باهرًا؛ مما حدا بأحد الباحثين وهو الدكتور شوقي قاسم في رسالته للدكتوراه (الإسلام والمسرح المصري) أن يقرر أن مسرحية ( جميل بثينة ) قد صارت موضعَ المقارنة مع درَّة أمير الشعراء (مجنون ليلى)وحينما تتالت أعمال ( عبد الرحمن البنا ) وبدأ يُعرف في الوسط المسرحي كمؤلف يستلهم من البيئة العربية قصصًا رومانسية شاعرية، بدأت الفنانة ” ملك ” المغنية الشهيرة وإحدى رائدات المسرح الغنائي تستكتب المؤلف، فكتب لها مسرحيته “سُعْدَى” التي أخرجها الفنان حسن حلمي .واستمر مسرح الإخوان المسلمين في تقديم أعماله، بل رأينا من بين فنانيه عددًا ليس بالقيل من عمالقة الفن و التمثيل المصري فيما بعد، مثل: إبراهيم الشامي، وسراج منير، ومحمود المليجي، ومحمد السبع، وعبد البديع العربي ، وشفيق نور الدين، وسعد أردش، والأخَوَيْن: حمدي غيث، وعبد الله غيث ، وإبراهيم سعفان ، و عبد المنعم مدبولي وهو عضو فرقة المسرح الإسلامي آنذاك والذي صار علمًا على مدرسة في الكوميديا عرفت باسمه “المدبوليزم” !!!!و كان حسن البنا يحضر بنفسه البروفات والإعداد للمسرحيات ، ويولي ذلك اهتمامًا كبيرًا، وكان العمل الفني عند حسن البنا أشبه ما يكون بالعمل المؤسسي والمختص، لا من باب الهواية ، و من ذلك تمرين طلبة القسم الثانوي على الأداء المسرحي و تم تعميم الفكرة على معظم شُعَب الإخوان في بقية المحافظات، لتكون بديلاً للريف المصري والمناطق النائية عن المسارح والسينمات !!!!!!!!!!!فتوى الشيخ بن عثيمين حول المسلسلات والمسرحياتالتى يكون فيها تمثلاً للحب والغزل وغير ذلك .، أما التلفزيون وما فيه من التمثيليات والأغاني فهذا لا شك في تحريمه، فكله دماروهذا ليس عندنا فيه إشكال، ولذلك يقولون لي: إن في التلفزيون – نسأل الله العافية وأن يهديهميمثلون بالسرقات، وبتسلق البيوت، وبالمخدرات، ويمثلون أيضاً بعداد الكهرباء أنه يغازل ربة البيتوما أشبه ذلك، فهذه هدم، يعني: الذي لا يعرف الجريمة يجعلونه يعرفها، لكن نسأل الله أن يهديهم.ذكرها الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في شرحه لألفية ابن مالك في النحو************السؤالفتوى موقع إسلام ويبما حكم التمثيل في هوليوود وبخاصة في أفلام تحمل ذات أهداف أخلاقية؟الإجابــةالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فلا يجوز امتهان مهنة التمثيل، لما يشتمل عليه من كذب صريح إضافة لما فيه من مفاسد كثيرة، ومنها اختلاط الرجال بالنساء، وتعري النساء، وإظهار مفاتنهن أمام الرجال، والخلوة المحرمة والموسيقى والغناء. ومهما كان الهدف من هذه الأفلام من خدمة الأخلاق أو الدين، فالكل سواء في التحريم، والغاية لا تبرر الوسيلة، وراجع الفتوى رقم: 3===حسن البنا و بدعة الذكر الجماعيبسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , فقد أخذنا على أنفسنا العهد فى بداية العمل بموقع ” حقيقة الإخوان المسلمين ” بألا نتكلم إلا بدليل وألا نصف الإخوان بشيء لم يتصفوا به ولم ينسبوه لأنفسهم , بل نتحرى دائماً أن نوضح حقيقتهم من خلال أقوالهم وأفعالهم الثابتة عليهم إما فى كتابٍ كتبوه هم أو مقالة أو مثبت عليهم صوتياً أو مرئياً , وإن كانت بيننا وبينهم خلافات عقدية ومنهجية إلا أننا تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتق الله فى الكفار المشركين فكيف بالمسلمين وإن كانوا مخالفين ؟!يقول حسن البنا في (المأثورات ص 463) من مجموعة الرسائل : في آداب الذكر :موافقة الجماعة إن كان الذكر مع جماعة فلا يتقدم عليهم ولا يتأخر عنهم ولا يبني على قراءتهم ، بل إن حضر وقد بدأوا ابتدأ معهم من أول صيغة ثم قضى ما فاته بعد انتهائه ، وإن تأخر عنهم في أثناء القراءة قرأ ما فاته وأدركهم ، ولا يبنى على قراءتهم أصلا لئلا يكون بذلك قد حرف القراءة وغير الصيغ ، وذلك حرام اتفاقا . أ ـ هـوقال في ص 463 :فحبذا لو اجتمع الإخوان على قراءتها صباحًا ومساء في ناديهم أو في مسجد من المساجد مع اجتناب هذه المكروهات . ومن فاتته الجماعة فيها فليقرأها منفردًا ولا يفرط في ذلك . أ ـ هـونقول :من قال بهذا القول غير الصوفية ؟!و هل فعل خير القرون الصحابة رضوان الله عليه هذا الذكر الجماعي مع الرسول e ؟!!الإجابة هي لا فالفعل لابد وأن يطابق ما كان عليه الصحابة رضي الله عنهم ؛ لأنهم أعرف الناس بمراد رسول الله r .قال الدارمي : (204) أَخْبَرَنَا الْحَكَمُ بْنُ الْمُبَارَكِ ، أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ يَحْيَى قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يُحَدِّثُ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : كُنَّا نَجْلِسُ عَلَى بَابِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَبْلَ صَلاةِ الْغَدَاةِ فَإِذَا خَرَجَ مَشَيْنَا مَعَهُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَجَاءَنَا أَبُو مُوسَى الأَشْعَرِيُّ فَقَالَ : أَخَرَجَ إِلَيْكُمْ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ بَعْدُ قُلْنَا لا فَجَلَسَ مَعَنَا حَتَّى خَرَجَ فَلَمَّا خَرَجَ قُمْنَا إِلَيْهِ جَمِيعًا فَقَالَ لَهُ أَبُو مُوسَى : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ إِنِّي رَأَيْتُ فِي الْمَسْجِدِ آنِفًا أَمْرًا أَنْكَرْتُهُ وَلَمْ أَرَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ إِلا خَيْرًاقَالَ : فَمَا هُوَفَقَالَ : إِنْ عِشْتَ فَسَتَرَاهُقَالَ : رَأَيْتُ فِي الْمَسْجِدِ قَوْمًا حِلَقًا جُلُوسًا يَنْتَظِرُونَ الصَّلاةَ فِي كُلِّ حَلْقَةٍ رَجُلٌ وَفِي أَيْدِيهِمْ حَصًى فَيَقُولُ : كَبِّرُوا مِائَةً فَيُكَبِّرُونَ مِائَةً فَيَقُولُ : هَلِّلُوا مِائَةً فَيُهَلِّلُونَ مِائَةً وَيَقُولُ : سَبِّحُوا مِائَةً فَيُسَبِّحُونَ مِائَةًقَالَ : فَمَاذَا قُلْتَ لَهُمْ ؟قَالَ : مَا قُلْتُ لَهُمْ شَيْئًا انْتِظَارَ رَأْيِكَ وَانْتِظَارَ أَمْرِكَقَالَ : أَفَلا أَمَرْتَهُمْ أَنْ يَعُدُّوا سَيِّئَاتِهِمْ وَضَمِنْتَ لَهُمْ أَنْ لا يَضِيعَ مِنْ حَسَنَاتِهِمْ ثُمَّ مَضَى وَمَضَيْنَا مَعَهُ حَتَّى أَتَى حَلْقَةً مِنْ تِلْكَ الْحِلَقِ فَوَقَفَ عَلَيْهِمْفَقَالَ : مَا هَذَا الَّذِي أَرَاكُمْ تَصْنَعُونَ ؟قَالُوا : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ حَصًى نَعُدُّ بِهِ التَّكْبِيرَ وَالتَّهْلِيلَ وَالتَّسْبِيحَقَالَ : فَعُدُّوا سَيِّئَاتِكُمْ فَأَنَا ضَامِنٌ أَنْ لا يَضِيعَ مِنْ حَسَنَاتِكُمْ شَيْءٌ وَيْحَكُمْ يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ مَا أَسْرَعَ هَلَكَتَكُمْ هَؤُلاءِ صَحَابَةُ نَبِيِّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُتَوَافِرُونَ وَهَذِهِ ثِيَابُهُ لَمْ تَبْلَ وَآنِيَتُهُ لَمْ تُكْسَرْ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّكُمْ لَعَلَى مِلَّةٍ هِيَ أَهْدَى مِنْ مِلَّةِ مُحَمَّدٍ أَوْ مُفْتَتِحُو بَابِ ضَلالَةٍقَالُوا : وَاللَّهِ يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَا أَرَدْنَا إِلا الْخَيْرَقَالَ : وَكَمْ مِنْ مُرِيدٍ لِلْخَيْرِ لَنْ يُصِيبَهُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدَّثَنَا أَنَّ قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ وَايْمُ اللَّهِ مَا أَدْرِي لَعَلَّ أَكْثَرَهُمْ مِنْكُمْ ثُمَّ تَوَلَّى عَنْهُمْفَقَالَ عَمْرُو بْنُ سَلَمَةَ : رَأَيْنَا عَامَّةَ أُولَئِكَ الْحِلَقِ يُطَاعِنُونَا يَوْمَ النَّهْرَوَانِ مَعَ الْخَوَارِجِ . [ وأخرجه ابن وضاح في (البدع والنهي عنها ص38 ، 39 ) والأثر بمجموع طرقه صحيح ]فهنا أنكر عليهم عبدالله بن مسعود الكيفية ولم ينكر عليهم التسبيح والتحميد والتهليل ؛ لأن ذلك وارد بأدلة صحيحة . فتبين أن ما يفعلونه شئ لم يسبقهم أحد من الصحابة التابعين فهل أخطأ الصحابة وأصاب الإخوان المسلمون ؟لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏لحية‏‏ و‏قبعة‏‏‏‏
=====ا.======
وبعد:
قال المنحرف #الخارجي عبد الفتاح حمداش زراوي فض الله فاه:" يعني حاجز بالقميص ولحية المزيفة=،كما فعلتم في ليبيا يعني فتاوى للهالك ربيع المدخلي رأس الأرجاء والضلال الذي أفتى لجماعة ليبيا بالوقوف مع حفتر والذي برنامجه واضح علمنة وفصل الشريعة عن الحياة وهو أمريكي واضح في دعوته ورسالته أفتيتم لهم بالوقف معه ثم هذا الأسبوع تنصلتم من فتوتكم وقلتم نحن لم نقل بالوقوف مع حفتر."
أولا: قولك:" كما فعلتم في ليبيا يعني فتاوى للهالك ربيع المدخلي رأس الأرجاء"
وصفك لفضيلة==_ربيع_بن_هادي_المدخلي حفظه الله ورعاه بالهالك هي علامة بأنك أنت الهالك الضال المنحرف الخبيث.
" "
وأما قولك عن الشيخ ربيع حفظه الله:... رأس الأرجاء والضلال".
قال الإمام أحمد -رحمهُ اللهُ- : "وأما الخوارج فإنهم يسمون أهل السنة والجماعة ((مرجئة)) وكذبت ((الخوارج)) في قولهم بل هم ((المرجئة)) يزعمون أنهم على إيمان وحق دون الناس ومن خالفهم كافر" "رسالة أحمد بن جعفر أبو العباس الفارسي الاصطخري عن الإمام أحمد" ،كما في "طبقات الحنابلة"(1/36)
==_ربيع_المدخلي حفظه الله تعالى بريء من الإرجاء صغيره وكبيره
وكيف يكون فضيلتُه واقعاً في الإرجاء وهو يقول: الإيمان قول وعمل واعتقاد!.
أخرج الخلال في السنة : قيل لابن المبارك: ترى الإرجاء؟ قال: أنا أقول الإيمان قول وعمل ، وكيف أكون مرجئاً؟ !. وإسناده صحيح.
وقال أيضا أخبرني موسى بن سهل قال: ثنا محمد بن أحمد الأسدي قال: ثنا إبراهيم بن يعقوب عن إسماعيل بن سعيد قال: سألت أحمد عن من قال: الإيمان يزيد وينقص؟ قال: هذا بريء من الإرجاء" الخلال في "السنة"
وقال البربهاري: (من قال: الإيمان قول وعمل، يزيد وينقص، فقد خرج من الإرجاء كله، أوله وآخره)شرح السنة ص "123".
"وكيف يكون فضيلته واقعاً في الإرجاء؟!
وهو يرى أن الكفر يكون بالقول! ، ويكون بالعمل!! ، ويكون بالاعتقاد!.
كما يرى أن الكفر أنواع :
كفر الاستحلال
كفر الجحود والتكذيب
كفر الاستهزاء
كفر الإباء والاستكبار
كفر الشك
كفر الإعراض
كفر الشرك
كفر النفاق
.......إلخ .
وكيف يكون فضيلته واقعاً في الإرجاء؟!
وهو يرى أن الخلاف السلف وبين مرجئة الفقهاء خلاف حقيقي في اللفظ والمعنى!
ويحذر أيما تحذير من مقالتهم ومذهبهم الرديء!."
منقول من مقال:" براءة العلامة الربيع من الإرجاء والرد على كلاب الحدادية الغوغاء"للشيخ أبو عبد الله قرة العين صلاح بن عبد الوهاب السلفي –حفظه الله-
وهذه عقيدة فضيلة ==_ربيع_المدخلي حفظه الله تعالى
سئل فضيلته حفظه الله،أحسن الله إليكم؛ سائل يقول: نرجو فضيلة الشيخ بيان تعريف أهل السنة والجماعة للإيمان، وهل العمل داخل في الإيمان ؟
فأجاب: أستغرب والله هذا السؤال، والله أستغرب جدًّا ! هل تظنُّونَ أنَّنا نعتقد أنَّ العمل ليس من الإيمان ؟ قبحَّ الله الكذَّابين الأفَّاكين......"
ومع كل هذا فقد شهد كبار العلماء والأئمة في هذا الزمان للشيخ ربيع بصحة المعتقد وسلامة المنهج على هذا الرابط 
فهل نرد كلام كبار الأئمة والعلماء في الشيخ ربيع حفظه الله ،ونأخذ بنبح كلب مسعور أجرب #خارجي جاهل لا يفرق بين "الأرجاء" و"الإرجاء"!؟.
وأما قولك فض الله فاك:"... الذي أفتى لجماعة ليبيا بالوقوف مع حفتر والذي برنامجه واضح علمنة وفصل الشريعة عن الحياة وهو أمريكي واضح في دعوته ورسالته أفتيتم لهم بالوقف معه ثم هذا الأسبوع تنصلتم من فتوتكم وقلتم نحن لم نقل بالوقوف مع حفتر."
أقول بلا ترد ولا شك: أنت كذاب أشر ،أثبت يا مفتري أن الشيخ_ربيع_المدخلي أفتى بالوقوف مع حفتر بشيء مكتوب أو مسموع صرح فيه أو نصح الشباب السلفي بالوقوف معه؟
بل بالعكس تماما الشيخ ربيع له نصائح عدة للإخوة الليبيين بالتآلف والتآخي ونبذ الفرق والإخلاف،وسأله مجموعة من الإخوة الليبيين بخصوص القتال الدائر عندهم فنصحهم بترك القتال مع جميع الفصائل في ليبيا فقال حفظه الله :" لا تشاركوا أي طرف في القتال أبدا،وإذا عندكم عقلاء يصلحون يوقفون الفتن لا بأس بس يوقفون الفتن، أما يشاركوا في القتال: لا،والله لو أخذوا بهذه الفتوى من الأول ما حصل عندكم هذا".
حقنا لدماء المسلمين،واللقاء قديم أيام بداية الفتنة في ليبيا.
وهذا تسجيل اللقاء صوتيا https://www.youtube.com/watch?v=TOyYSJnLuaA
فمن أين لك هذا الجرأة على الافتراء يا دجال الدجاجلة ،وإنما يدفعك الحقد والبغض على فضيلة الشيخربيع_المدخلي حفظه الله ،حينما هتك ستر إخوانك في الغي #الإخوان_المفسدين في ليبيا وغيرها، فلا بارك الله فيك ولا في فكرك النتن العفن.

ترويج المنشورلا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏لحية‏‏ و‏قبعة‏‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق