الخميس، 19 يناير 2017

كشف الخلايا النائمة المتأثرة بمنهج الخوارج والقعدية في الأحياء الجامعية=الهيكل التنظيمي للتنظيم السري للإخوان : الأسرة والشعبة والنقيب في تنظيم الإخوان=الجزائرية والسورية المصرية=جامعة الجزائر لنشرها فكر السيد قطب التكفيري=اذا أُسِسَت الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية ؟؟.==لد علي بلحاج بتونس في 16-12-1956 من عائلة جزائرية رحلت إلى البلاد التونسية في أثناء حرب التحرير في الجزائر؛ حيث كان والده -الذي كان عضوا في جيش التحرير الوطني- دائم التنقل بين الحدود الجزائرية والتونسية إلى أن سقط شهيدا[تعليق : و ما يدريك أنه من الشهداء ؟ ] تاركا علي بلحاج في أوج شبابه.وبعد أن تلقى تعليما دينيا في جامع الزيتونة بتونس العاصمة [ تعليق : هذا كذب صريح فعلي بن حاج ما عرف تونس و لا جامع الزيتونة ، بل تربي عند خاله في الجزائر العاصمة منذ طفولته ] عاد علي بلحاج إلى الجزائر بعد أن أتم حفظ القرآن سنة 1977، مبديا تأثرا خاصا بابن تيمية ] .
بدأت رحلة علي بلحاج في مساجد الجزائر العاصمة في عام 1978 عن طريق الدروس التي كان يلقيها في او النبوية [ تعليق : هل بث الفوضى و الفتن من العلم ؟ ].
اعتقل بعد ذلك سنة 1983 وحكم عليه بالسجن 5 سنوات خرج على إثرها سنة 1987؛[ تعليق : لأنه كان يفتي جماعة الخوارج الأولى ، جماعة بويعلي التي خرجت على الحاكم و كان أميرها مصطفى بويعلي من منضلي حزب " جبهة القوى الاشتراكية " بزعامة العلماني الشيوعي البربري " حسين أيت أحمد " ] حيث التقى بعباس مدني [ تعليق : بل أراد أن يتستر بعباس مدني ليصل على ظهره إلى الحكم ثم يرمي به إلى القمامة ] ، وأسسا معا الجبهة الإسلامية للإنقاذ في مارس 1989.
وعندما فازت الجبهة الإسلامية للإنقاذ في 26-12-1991 بأغلبية ساحقة في الانتخابات التشريعية الأولى في تاريخ الجزائر، كان علي بلحاج في السجن ينتظر موعد محاكمته[ تعليق : لتكفيره للحكام و تكوين جماعات التكفير و العصيان و التمرد ] التي قضت بسجنه 12 عاما فيما بعد، وتم حل جبهة الإنقاذ في شهر مارس 1992.
س / في (مميز أول لقاء) يدلي به الشيخ علي بلحاج منذ خروجه من السجن[ تعليق : مع أنه ممنوع من التصريحات و ما شابهها ] قام موقع (الإسلام اليوم= الحزبي السروري ) بإجراء هذا الحوار معه.
ج/ يسرنا باسم موقع الإسلام اليوم ومتصفحي الموقع أن نبعث لكم أطيب التحايا والتهاني بمناسبة خروجكم من السجن ونسأل الله أن يكون خروجكم هذا نصراً وعزاً يضاف لسجلكم المضيئ[ تعليق : أي سجل هذا؟ ، بل هو مظلم ضال كصاحبه ] في العلم والدعوة[ تعليق : كذبتم فلا علم و لا دعوة ] ، ونود أن تنقلوا للأخوة القراء مشاعركم الآن بعد خروجكم من السجن؟.
س / سعداء بإخواننا المشايخ والعلماء والدعاة[ تعليق : مشايخه القطبية و السرورية يقصد ] الذين أثبتوا أنهم أهل لبيان المسائل الشرعية في أحلك أوقات المحنة، فنسأل الله لجميعهم أن يفيد بهم في مجال الدعوة والعمل الإسلامي الرشيد المبني على توضيح الأحكام الشريعة من هدي الكتاب والسنة.
س / كيف استقبلت الأوساط الإسلامية نبأ الإفراج عنكم بعد هذه الفترة؟
ج/ والله لقد ذهلت من الفرح الذي رأيته حتى في وجوه الشباب الغير ملتزم والنساء المتبرجات[ تعليق : أنظر لا زالت تجمعات الغوغاء تستهويه على عادة الحزبية ، و مازال يكذب و يتحرى الكذب ، بل لم يجد عند خروجه إلا مجموعة قليلة من أصحابه و أفراد عائلته و بعض أنصار حزبه ] ، وفرحهم جميعاً في شتى الأماكن بخروجنا من السجن وهذا يدل والله على أن الخير مازال موجوداً عند الناس، وقد تلقينا من كل مكان الرسائل والتهاني من داخل الجزائر وخارجه[ تعليق : يعني من أولئك الذين ينتهجون منهجه الخارجي .. ] .
س/ يلمح البعض إلى أنكم تسعون لتحقيق منصب سياسي فقط، ولو أن الحكومة منحتكم ذلك لتوقفتم عن مطالباتكم بالإصلاح[ تعليق : و هل الأرواح التي أزهقت و البنيان الذي دمر و خرب يعد من الإصلاح ؟ و أين مائة ألف و يزيدون من الأرواح التي قتلت ، منها ما ذبح و منها ما أحرق و أغرق و تعدون هذا من الاصلاح ؟] ، ما تعليق فضيلتكم على هذا التلميح؟
ج/ أنا لست طالب سياسة[ تعليق : أنت فقط طالب شهرة و زعامة و تخريب و تدمير ] ، ولكني طالب علم [ تعليق : أي علم هذا الذي تدعيه يا رجل ؟ ، هل هو فتاوى تقتيل الرضع و الصبيان و النساء و العجائز و إحراقهم و هم أحياء ؟] ، ولو كنت أسعى إلى منصب أو حكم لكنت ملكته منذ زمن[ تعليق : هذا من الكذب و تحريف التاريخ و تزوير الحقائق ، مَن هو الذي أعطى لك منصبا يا عاشق الزعامة ؟ ] ، وقد عرض علي وأنا في سجني منصب وزير الشؤون الدينية ولكني رفضته [ تعليق : قل هاتوا برهانكم إن كنتم من الصادقين ؟] ، ولولا الفراغ الإسلامي السياسي [ تعليق : ثم قول أنه ليس طالب سياسة، بل الأحزاب كثيرة و كلها تتفق على الفتنة و الخروج ] الذي عاشته الجزائر لما خضت غمارها[ تعليق : و من دفعك إلى ذلك ؟ أهي دوائر الشيوعيين أم الجهات النافذة في السلطة حينذاك التي أخرجتك لتنفذ عن طريقك ضربة للاسلام الحق ] .
س / صدرت عدت نصائح ونداءات من عدد من العلماء بشأن الوضع في الجزائر، ما مدى استجابتكم واستجابة الجبهة الإسلامية لمثل تلك الدعوات المنتقدة لوضع الجبهة وصراعها في الجزائر؟
ج/ نقدر عالياً ونثمن كل الجهود الطيبة لعلمائنا ومشايخنا الأجلاء، وخصوصاً منهم في المملكة العربية السعودية[ تعليق : علماء السنة في السعودية هم عنده علماء " بترودولار" فلماذا يُلبس على القراء ، ألم يتهمهم في دينهم أكثر من مرة ؟ يا لمكر الرجل، هذا يثبت أنه لم يقلع عن كذبه و منهجه الخبيث ؟ ] ، ونعلم أن نصائحهم لا تنطلق إلا من حسن نية وأخوة صادقة بإذن الله، ولكننا نناشد إخواننا العلماء في المملكة العربية السعودية وفي كل مكان أن يدركوا واقع الجزائر[ تعليق : أنظر مازال يدندن حول فقه الوقوع و القواقع، و يتهم العلماء بجهل واقع الجزائر بعد كل الذب حصل ] ، فالجزائر تعيش واقعاً مخالفاً لواقع المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية فيها[ تعليق : لن ترضى عنك القطبية و السرورية هذا الخطأ السياسي ] ، و واقع الجزائر لا يناقش في شريط مدته ساعة أو ساعة ونصف ومن ثم يرسل إلى هنا؛ بل لابد من اللقاء [ تعليق : مع مَن ؟] والحوار والنزول الميداني للنظر إلى ما تعيشه البلاد[ تعليق : على طريقة الإخوان المفلسين ] ، ولقد أوضحت حين خروجي من السجن مباشرة بأنه لو طبقت السلطة الشريعة فسأعتزل السياسة مباشرة[ تعليق : كم كنت تدعي هذا أيام زمان ، فكذبتك الأحداث التي كنتَ أنت و حزبك سببا لها ، و هذا من الكذب أيضاو التشويه للحقائق، بل علماء السنة على إطلاع دقيق بكل ما يجري في الجزائر ] .
س/ بعد اثني عشر عاماً مغيبين عن الشارع الجزائري، كيف ترون جزائر اليوم؟
ما شاهدته من استبشار الجميع بنبأ الإفراج عني من جميع فئات الشعب[ تعليق : لا تلبس على الناس هم فقط من يدور في فلكك ] ومختلف توجهاته يؤكد حقيقة الخير الذي في البلاد[ تعليق : سبق بيان هذا التلبيس ] ، والجزائر اليوم تحتاج إلى التعاون من أجل بنائها[ تعليق : الجزائر فيها من أبنائها ما تثق بهم و تُؤهلهم لذلك وليس أمثالك من الخوارج اللهثين وراء الكراسي الذي افتضحوا و الحمد لله ] ، والجميع يحتاج إلى الحوار الصادق والالتقاء على مائدة واحدة لمعالجة ما حصل[ تعليق : لهذا قام بزيارة لويزة حنون زعيمة الحزب الشيوعي ] . والسلطة اليوم تراجع حساباتها مع نفسها وقد تغيرت معاملتها مع الناس؛ لأنهم رأوا تمسك هذا الشعب بدينه وإسلامه [ تعليق : لقد عرف الحاكم بأن أدعياء الدعوة كثر، وقد عرف من هم أهل الحق أما أهل الباطل فقد تعلم الحاكم كيف يعاملهم و ينظر إلى أعمالهم ] .
س/ ما هي مشاريعكم الحالية بعد الخروج من السجن؟ وأولويات عملكم في المرحلة القادمة؟.
ج/ أقوم دائماً بزيارة أسر إخواننا الذين مازالوا في السجن وفي الجبل[ تعليق: يعني أنصاره من الخوارج و أصحاب المصالح و المنافع ] ، وأقوم بزيارات متبادلة بيني وبين شيخي عباس مدني[ تعليق : عباس مدني ليس شيخك و هذا مشهور عنك ، بل أنت أول من كان يحاربه في الخفاء لأنه من دعاة التخليط السياسي ، و أنت تعلم هذا جيدا و المصالح و الكراسي هي التي جمعت بينكما ، فلماذا تكذب يا علي بن حاج ؟ ] ، ولا توجد حالياً تحركات أزمع القيام بها.
س/ ما أهم ما يشغلكم الآن؟
دعوتي لجميع إخواني العلماء والدعاة بأن نراجع كثيراً من الأمور[ تعليق : علماء السنة ليس لهم ما يراجعونه ، بل أنت المطالب بالتوبة إلى الله و البراءة مما فعلته طيلة عقدين من الزمن ] ، يجب أن نلتقي على مائدة واحدة، ولابد أن نؤمن بمبدأ الحوار، وأن يزداد التواصل بيننا، لا عن طريق الأشرطة والرسائل؛ ولكن عن طريق المناظرات واللقاءات الحية والمباشرة، وأن نترفع عن النيل من أعراض بعضنا البعض حتى لا نعكس الصورة السيئة عن الإسلام[ تعليق : نم قرير العين فأنت لم تستفق بعد يا رجل، و أهل السنة لن يتركوا لك و لأمثالك من الخوارج الساحة فارغة ،بل ستصيبك سهامهم ، و تُكشف عن حقيقة دعوتك و ما تُخطط له ، فليس أمامك إلا التوبة و الأوبة ] .
كس/ لمة تودون قولها عبر (الإسلام اليوم)؟
أج/ قول بأني أتمنى أن أجد الجزائر بلداً مسلماً يلتزم بمنهج الله وبكتابه وبسنة نبيه الكريم[ تعليق : ما ألحقته بالجزائر و أهلها من خراب و دمار و تقتيل لا مثيل له يًكذب ما تدعيه ، و زياراتك التي تقوم بها حاليا لأنصارك الخوارج تدينك و تطعن فـي منهجك المشبوه ] ، و والله لو طبقت الحكومة شرع الله لوجدتني جندياً في صفوفها[ تعليق : تدعيمك لــخوارج [GIA] بالفتاوى و التأييد السياسي هل هو من الحكم بالشرع ؟ لقد فات الوقت و انكشفت حقيقتكم ] ، نحن لا نتبنى المواجهة[ تعليق : أنا أشك أن قائل هذه العبارة هو علي بن حاج ] ، ولا نؤمن بالمواجهة، ولكننا فقط نريد تطبيق الإسلام فينا [ تعليق : و هل طبقتم الاسلام في الشعب الأعزل يوم كانت الجماعات المسلحة هي التي تحكم و تفرض قوتها ؟ ] .
[COLOR=red] تنبـيه :
مع أنني أشك في بعض العبارات الواردة في هذا الحوار ، بل أشكك فـي الحوار ككل إلا أنني علقت عليه من باب رد شبه المُحاور السروري ، و الرد على كذبات و تلبيسات الخارجي علي بن حاج إن ثبت هذا الحوار ، فلابد أن نسمع صوت علي بن حاج حتى نتأكد فقد ظهر علي بن حاج بـأنفــاس سرورية جليه على طريقة الإخوان المفلسين .. و هذا لا أستغربه منه لأنني أعلم أنه مهووس بالسياسة و حب الزعامة و الشهرة و الكراسي ..مع جهل مقرف .. و هكذا هم الثوار على مر العصور
==
حقائق و وقائع من تاريخ المؤامرة.
توطئة موجزة :
كثير من الناس إذا سألتهم عن الأهداف التي لأجلها أسست الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، تسرعوا وساقوا لك العشرات من الأجوبة ، أكثرها بعيد عن عين الصواب ، وأقلها قريب من دائرة الحقيقة .
وجواب الأغلبية قد يعرفه السواد الأعظم ، ألا وهو الدعوة إلى الله – على فرض جواز ذلك-
لكن الحق هذا القول ، هو قول من يحسن الظن بهؤلاء الذين شَهِدَهُم يذرفون الدموع - على مجد الإسلام الضائع والعز البائد والتاريخ الحافل للأسلاف – في المسيرات والمظاهرات
والتجمعات و المحاضرات- في خطة محكمة لإثارة عواطف العوام الجياشة وتهيأتهم للمستقبل القريب ….
في الحقيقة إن فكرة تأسيس حزب يدعو إلى تحكيم الشرع – ظاهراً – تم طبخها في مخابر ودهاليز الحركة الشيوعية العلمانية ، فلما نضجت … أُخرجت للتطبيق الميداني .
ثم سُلمت لأصحاب التنفيذ – من التيار الشيوعي – الذين إخترقوا هياكل الدولة و أجهزتها ، وأصبحوا هم أهل الحل و العقد – كما يفعل الآن القطبية في السعودية في تغلغلهم الدقيق في مراكز التنفيذ . فهم يتتلمذون على كتبهم ثم يصبغون خططهم بصبغة شرعية ، زعموا -
أخي القارئ قد تستغرب هذا ، لكن إذا تمكن منك الحق زال عنك كل وسوا س . فالحق مــر كما يقال .
إطلالة تاريخية :
في الفترة الممتدة بين 1974-1989 للميلاد ، ما يوافق 1394-1409 للهجرة النبوية ، عرفت الجزائر رجوعا قويا للناس إلى دينهم - فالتزموا منهج السلف الصالح وأحيوا جهد جمعية العلماء الجزائريين الأولى ، على عهد ابن باديس و الإبراهيمي - وساروا مطمئنين مع الدعوة السلفية التي وجدوا فطرتهم في أهدافها.
؟ .
نعم ، جمعوا كيدهم وحشدوا مكرهم ، وخططوا بالليل والنهار ، واستعانوا بدعاة الضلال - من أمثال الشعراوي و الغزالي و القرضاوي – كما سهَّلُوا دخول أفرادٍ من الهجرة و التكفير المصرية ، والإخوان المفلسين لنشر عقائد الخوارج .
كما نشروا كتب سيد قطب والمودودي وباقر الصدر ، وغيرهم ..
وأحيوا الطرق والزوايا وبعثوا الصوفية من قبرها ، ودعموا الحركات السرية سليلة الخوارج و أرسلوا الشباب إلى أفغانســــــتان . كما ساعدوا الجزأرة على السيطرة على المساجد – بالقوة - . وأقاموا الملتقيات – الإسلامية –الفكرية التي يحضر فيها كل منظرٍ لسبيل ضال ، إلا سبيل أهل الحق.
وهذا الحشد في ظاهره غريب، لكن من أجل التشويش إلى الدعوة السلفية ، ثم ضربها ووقف تقدمها تتلاشى الغرابة ويحل محلها الجد والتدبر وعدم التسرع ؟؟؟
مع كل هذا الكيد ، يأبى الله تعالى إلا أن تتقدم هذه الدعوة المباركة.
…. فبدأ يدب إليهم اليأس …. وقبل الإستسلام له …
أوحى إليهم الشيطان بفكرة خبيثة سَبَئِيَةٌ، ألا وهي فتح المجال للأحزاب السياسية ، بعد أن كان هذا الأمر من المستحيلات في العقيدة الشيوعية - كما قرره مؤسسوا هذا الفكر، فهل نسميه خيانة للعقيدة الماركسية ؟؟ - .
لكن كل شيئ يهون أمام صد الناس عن العودة إلى فطرتهم ؟؟؟؟
ثم أوعزوا لبعض المنتسبين إلى النشاط السري – ممن أدخلوهم السجون سابقاً – بفكرة تأسيس حزب ( إسلامي ) سياسي .
ففرح ( الإسلاميون ) فرحا لا نظير له ، وظنوا أنهم انتصروا وجاء يوم الحصاد ، وما نالوا هذا الفتح إلا بجهادهم الطويل - الذي أدخلهم السجن لمرات عديدة –
ونظرا لثورية ( أصحابنا ) ، لم يتفطنوا للفخ الذي وقعوا فيه – وهذا حال كل متعالم –
فهرولوا في كل الاتجاهات وحشدوا العوام حولهم بخطابهم الثوري –وليس فيهم طالب علم سلفي قوي ، كما أن الخوارج لم يكن معهم صحابي واحد - ، وأقاموا الدنيا و زلزلوا الأرض ، و ظنوا أنهم جلسوا على كرسي الخلافة ؟؟؟ .
فأصبح الحدَّاد والخضار و البناء في مجالِسهم الشرعية ، هم أهل الإصلاح والفتوى – مع أنهم ما جلسوا يوما في حلقة علم ؟؟ –
فتم للشيوعيين خطتهم بتمامها وكمالها ، حيث :
ــ عطلوا مسيرة الدعوة إلى توحيد الله ، والعودة إلى الكتاب و السنة على منهج السلف الصالح .
ــ أنقذوا التيار العلماني البربري الشيوعي ، و أعادوا له الحياة من جديد ، بعد أن كان على شبر من الإندثار و الزوال والفناء .
وما كانوا ليفعلوا ذلك لو لم يؤسسوا الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية ؟؟؟؟؟؟
وإشارة إلى كل ما سبق ، قال رئيس الحكومة السابق عبد السلام بلعيد - الناقم على النظام الحاكم اليوم ، لأنهم أخرجوه من سرايا الحكم ؟؟ - : ( وأؤكد أن " جبهة الإنقاذ " أنقذت النظام ) ـــ ( في حوار مع جريدة جزائرية " الخبر الأسبوعي " التي كانت تنجز في بداية انطلاقها في مقرات جريدة المنقذ – لسان حال الجبهة الإسلامية للإنقاذ - ؟؟ ، وهي الآن في خندق التيار العلماني البربري ) ـــ .
يعني النظام الشيوعي – الذي أرعبته الدعوة إلى الله على منهج الأنبياء – الذي حكم البلاد في تلك الفترة ، أعانته – أي الجبهة – على ردم الإسلام وتغييبه لفترة أخرى - كما فعلوا ذلك مع جمعية المسلمين الجزائريين بعد الإستقلال .
واسألوا الشيخ الفاضل عبد الملك رمضاني لمزيد من التفاصيل في هذا الموضوع ، وخاصة أصحاب فقه الوقوع ، عفواً الواقع ؟؟ لمن هو في الريب و الوسواس واقع ، والله المستعان .
والسلام عليكم .
أما قولك ;
قال رئيس الحكومة السابق عبد السلام بلعيد - الناقم على النظام الحاكم اليوم ، [color=#ff0000]لأنهم أخرجوه من سرايا الحكم !![/color]
,,, أخرجوه من الحكم لأنه أراد أن يغير ورقات النقد "billets d'argent" ليكشف كل من إختلس المال العام بعد فظيحة 26 مليار التي سرقت من الخزينة و كشف عنها آنذاك الوزير الأول براهيمي, ولم يكن عبد السلام من الإستئصاليين
#3 لماذا أسست الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية ؟؟!رابط المشاركة #3 فريد الإدريسي
مستخدم===========كيف نشأ الإرهاب في الجزيرة العربية؟
عندما وقع الصدام بين جمال عبد الناصر،وحركة الإخوان المسلمين في مصر عام1954 هرب الكثير منهم إلى المملكة العربية السعودية التي أحسنت الظن فيهم باعتبارهم علماء ودعاه فتنوا في دينهم فسمحوا لهم بالإقامة بل والدعوة بل والتعليم ولم تكن حقيقتهم قد انكشفت ولم يكن فكرهم الإرهابي قد اتضح.
يقول الأستاذ/علي عشماوي في كتابه "التاريخ السري للإخوان المسلمين" صفحة(62)
(الشيخ مناع القطان: هو أحد إخوان المنوفية وقد هاجر ، وقيل انه أول مصري يجرؤ على تجنيد سعوديين في دعوة الإخوان في مصر للشباب السعودي، وكذلك فإنه قد فرض نفسه مسؤولاً عن الإخوان بالخليح دون استشارة أحد …)
قلت: وهكذا بدأت دعوتهم بالانتشار في أرضنا الطاهرة مستغلين دعم دولتنا لكل ما هو إسلامي حباً في الإسلام ونصرة لقضاياه.
يقول العشماوي في كتابه التاريخ السري صفحة(85)
(في تلك الأثناء جاءني خبر منالجزيرة مفاده أن الأخ محي هلال قد وصل إلى هناك، وتم ترتيب استقبال له على انه أحد الهاربين من اضطهاد جمال عبد الناصر، وانه كان مطلوب لنشاطه الإسلامي، ولكني كنت اعلم الحقيقة واعلم سبب هروبه ، واستقبله الإخوان هناك استقبالاً جيداً، ودبروا له جميع أموره واستقر هناك.)
ثم استقر محمد قطب ومحمد الغزالي والقرضاوي وعبد الله عزام وغيرهم في مجتمعنا يبثون أفكارهم الحزبية وينشرون نظرتهم التكفيرية في هذا البلد.
ولعل القارئ الكريم يتساءل هل جماعة الإخوان المسلمين يحملون فكراً إرهابياً.
وأنا أحيل القارئ الكريم إلى كتاب التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين ليقرأ بعينيه أفكارهم الإرهابية واليك ما قاله العشماوي الذي كان من قادتهم ورؤسائهم:
1- " في صبيحة أحد الأيام اهتزت الجماعة على نبأ اغتيال الأخ سيد فايز وقد كان من أخوان النظام القدامي وقد تخصص في صناعة المفرقعات ..) صفحة(15).
2- " ونعود في المساء إلى هذه الشقة التي كانت مكاناً لكثير من النشاط حيث كان بها مخزن السلاح نأخذ منه ونضع فيه" ص (22)
3- " وجلسنا قليلاً . ثم احضر لكل فرد بندقية أو مدفعاً طراز"ستن" ومعه قطع أخرى وخرجنا معاً نسير داخل المزارع معلقين السلاح " ص(27)
4- " القبض على بعض الشخصيات المهمة والتي لها ثقل عند الصدام وإذا لم يتمكن من القبض عليهم فهناك خطة بديلة لاغتيالهم" …. " الاستيلاء على أقسام البوليس والمباني المهمة كل في حدوده ، الاستيلاء على مبني الإذاعة، قطع الطرق المؤدية من ثكنات الجيش إلى داخل القاهرة " ص(28).
5- " في هذه الأثناء جاءني مندوب السعودية سوداني الجنسية اسمه تاج السر محجوب، يحمل رسالة من الاخوة هناك ، وكانت هذه الرسالة بناء على ما اتفقنا عليه حين كنت أأدي فريضة الحج فقد أخبروني أنهم بصدد جمع السلاح الذي طلبناه…" ص103
6- بدأنا التدريب بهذه الأسلحة التي اشتريناها ، والتدريب على صناعة المفرقعات…" ص107
7- " حضرت اجتماعاً للقيادة ، وكان خاصاً بترتيب خطة المواجهة مع الحكومة، والتي كانت تتلخص في: اغتيال الشخصيات، والشخصيات المؤثرة في دولاب الحكم، وتخريب بعض المنشآت التي يمكن أن تساعد في إحداث خلل وفراغ وارتباك في الدولة…. ومن الشخصيات التي كانت عرضة للاغتيال ، شخصية الرئيس جمال عبد الناصر، وشخصية المشير وزكريا محي الدين، وبعض المنشآت التي ورد أنها لابد أن تحطم أو تدمر، ومنها مبني الإذاعة التلفزيون، ومحطات الكهرباء ،لإحداث الظلام يمكن أن يفيد التحرك، وهدم القناطر الخيرية … " ص114-115
8- " كنا منشغلين جداً بالإعداد للاغتيالات ، وتدمير المنشآت ص119
9- " كل هذا تم والتدريبات تتوالى والاستعداد بالمفرقعات يتم أولاً بأول، ويتم تخزينها في أماكن معينة ومحددة ، وتم تجربتها والكل يقوم بعمله …. " ص120
10- " في المرحلة التالية بدأنا نكثف التدريبات العسكرية …." ص129
بعد كل هذه النقول من كتاب واحد لقيادي بارز في هذه الجماعة هل بقي مجال للشك في كونهم إرهابيون ، وأن دعوتهم منحرفة عن دعوة الرسل والأنبياء؟ لا أظن.
كل ما سبق عزيزي القارئ ومصر تئن من وطأة الشرك والقبور والتعلق بالطرق الصوفية والموالد والبدع والجهل والمعاصي ولكن هذه الجماعة كانت حزباً سياسياً وجماعة إرهابية لا تمت أفكارها إلى الإسلام بصلة.
يقول الشيخ عبد المالك الجزائري في كتابه "القيم مدارك النظر" ( وأقصد بهؤلاء المنحرفين( الإخوان المسلمين) فانهم هم الذين حرصوا على غزو بلاد التوحيد، بعد أن فتح اله عليها الخيرات، وفرقوا بين علمائها وأبنائها وبين قيادتها من ولاة الأمور وشبابها بل وشعبها، وهم الذين أوقعوا من ذكرت في التهاون بأبواب العقيدة حتى كان منهم ما سبق" صفحة 167
قلت قد صدق المؤلف ، في كل ما ذكر وما هذه الأحداث من تفجيرات الرياض وما حدث في مكة والمدينة إلا دليل هذا التأثر من شبابنا بهذا الفكر الإرهابي القذر الذي بثته جماعة الإخوان المسلمين فيهم.
دعوة للإرهاب
للآسف تتلمذ على يد أولئك الحزبيين أعنى جماعة الإخوان المسلمين من أبناء هذا البلد شرذمة حملوا على عواتقهم نشر هذا الفكر الإرهابي ضاربين بعقيدتهم السلفية عرض الحائط بل محاربين لها متهمين علمائها بالتخلف والعمالة والجهل.
وفيهم يصدق القول رمتني بدائها وانسلت) ولكن لله الحمد والمنة فقد قيض الله للدعوة السلفية من يدافع عنها ويبين كذب أعدائها وهم كثر ولله الحمد، وعلى رأس الجميع هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، وجهودهم معروفة وكتبهم موجودة ومن هذه الجهود المباركة فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله والتي تحمل الرقم(951/2) وتاريخ3/4/1414هـ بشأن توقيف بعض الدعاة إن لم يعتذروا عن مخالفاتهم وأفكارهم ناهيك عن الدفاع عن الإسلام والرد على خصومه من العلمانيين والصوفية عبدة القبور والأضرحة.
ومن فضل الله ونعمته أن رزق هذه الأمة بمن تخصص في هذه الجماعات عرف أهدافهم وغاياتهم والطرق الموصلة لتحقيق هذه الأهداف ففضحوهم وبينوا للمسلمين حقيقة أفكارهم ومطامعهم السياسية.
وعليك أخي القارئ الكريم وفقنا الله وإياك بقراءة الكتب التالية وهي مطبوعة ومتوفرة لطلاب الحق ومريدي الخير:
1- القطبية هي الفتنة فاعرفوها المؤلف/أبو إبراهيم ابن سلطان العدناني
2-مدارك النظر في السياسة بين التطبيقات الشرعية والانفعالات الحماسية
المؤلف /عبد المالك بن احمد الجزائري
3- الإرهاب وآثاره على الأفراد والأمم
المؤلف الشيخ العلامة/زيد بن محمد بن هادي المدخلي
أخي الكريم بقراءتك الكتب السابقة تعرف من بذر الشر والتكفير والإرهاب في هذا المجتمع السلفي ومن زرع الفرقة في بلد متلاحم متماسك عرف عنه ذلك القاصي والداني.
كنت أخي القاري اعتقد أن ما حدث في هذا البلد من جرائم إرهابية في العليا والخبر والرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة قد أيقظ ضمائر هؤلاء ولكن للآسف (مال جرح بميت أيلام)
يقول الدكتور سفر الحوالي عن أسامة بن لادن.. ( انه مجاهد احسبه والله حسيبه) عجبا يا دكتور!! ابن لادن مجاهد!! هل تدرك أي نكبة حلت بالمسلمين على يديه!!!
يقول ابن لادن أن من قام بأحداث التفجير في العليا شباب مؤمن غيور. هل توافقه هل تؤيده؟؟
ويقول أن من نفذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر في أمريكا انهم أبطال باعوا أرواحهم في سبيل قضاياهم أهذا هو الإسلام؟؟!! الذي ندعوا الدنيا إليه أنى لآسف على طلابك ومحبيك وأخاف عليهم من نتائج هذا الثناء والعجيب أنهم يدعون بعد كل ذلك أنهم هم حلقة الوصل بين ولاة الأمر والشباب!! لا والله بل هو المكر الذي يعلمه كل من عرف أفكارهم وآرائهم الحزبية.
دعوة خطيرة للإرهاب
حوار مع عبد الوهاب الطريري
والعجب يستمر ولكن هذه المرة العجب من التلفزيون السعودي نفسه الذي بث وعلى الهواء مباشرة في يوم الخميس 12/4/1424هـ لقاء مع عبد الوهاب الطريري أحد حملة هذا الفكر الموبوء قال فيه:
أ‌) قد كنت سابقاً أدعو الشباب للالتفاف حول العلماء واليوم أتوب إلى الله توبة نصوحاً من دعوتي الشباب إلى ذلك،بل أقول للعلماء أن يلتفوا حول الشباب.
ويقول(.. وتألمت كثيراً عندما توجه جمع من الشباب قرابة أربعين نحو العلماء يريدون حوارهم فأغلقت الأبواب في وجوههم)
ولي أخي الحبيب مع هذا الكلام وقفات:
1- صورة العلماء عند الطريري مشوهة أو قل بأكثر جرأة مشبوهة فيجب عليهم أن يلتفوا حول الشباب وينقادوا لهم، لا أن يوجهوهم ويبصروهم فالشباب أكثرا فهماً وإدراكاً وفي هذا الكلام تشويه لصورة العلماء وحطُُ من قدرهم
ولك أخي الحبيب أن تقارن ما سبق بما يأتي من كلام لسلمان العودة لتعرف أنهم ينطلقون من منهج واحد ويستقون من ينبوع واحد ولكنه "عكر"
يقول سلمان العودة في حوار مع مجلة الإصلاح الإماراتية العدد(223) (… الأحداث التي حدثت في الخليج لم تزد على أنها كشف النقاب عن علل، و أدواء خفيه كان المسلمون يعانون منها… وكشف كذلك عن عدم وجود مرجعية علمية صحيحة وموثوقة للمسلمين ..)
ولعلك أن تتساءل عزيزي القارئ عن سبب محاولتهم لإسقاط العلماء وخصوصاً"هيئة كبار العلماء"؟!!
والإجابة على ذلك : لكي لا يثق الناس إلا بهم فهم الموجهون وهم علماء الواقع وهم الخبراء وهم دعاة الإصلاح ومن طريقهم لا غير يسكن الشباب ويهدأ.
2- كيف اجتمع هذا العدد من الشباب ومن الذي حركهم وماذا يريدون أسئلة لا أستطيع الإجابة عليها لسبب وحيد !! لأنها من نسج خيال الطريري بل أقول من أكاذيبه و أتحداه أن يثبت العكس
3- لا يسعني إلا أن اشكر تلك المرأة التي أرسلت بالفاكس تقول "أرجو أن لا تكون هذه الحلقة لإسقاط العلماء"
ب‌) يقول الطريري في نفس الحلقة " ينبهر شبابنا حين يرون رؤساء أوروبا يخرجون إلى الميادين ويطلب منهم أن يكتبوا في أوتجرافات ولو نظروا إلى سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لوجدوا أعظم من ذلك .. ثم يرون الواقع....... )
ولي مع هذا الكلام وقفات:
1- ما تنادون به من فقه الواقع أنتم أجهل الناس به هل تعلم أن ما تقوله ليس له حقيقة إلا في الإعلام فقط وأن أجهزة الأمن بلباسها المدني والرسمي تؤمن حياة كل رئيس دولة في كل مكان يذهب إليه وتحيط به من كل اتجاه.
2- ليتكم تستفيدون من سنة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة لكنكم كمن يقرأ
قوله تعالى ( ويل للمصلين ) ويترك ما بعدها .
3- ذكر الطريري قصة الرجل مع النبي صلى الله عليه وسلم حينما جذبه من عباءته حتى أثرت في عنق النبي صلى الله عليه وسلم وذكر قصة عمر بن الخطاب مع قاتل زيد بن الخطاب ثم علق قائلا: (…نتكلم عن المطالبة بالحق دون خوف أو وجل وأن عمر وغيره لم تمنعهم مناصبهم من الأخذ بالثأر وحرمان الناس حقوقهم)
ثم يقول: لم يكن ذلك في غرفة مغلقة.
ولي مع هذا الكلام وقفات:
أولا: هل ترى الوضع في هذا البلد بهذا السوء هل الأبواب مغلقة أمام المطالبين بحقوقهم وأن المانع من المطالبة بالحق الخوف والوجل؟ لا وربي ليس الأمر كما تحاول رسمه بل كل الأبواب مشرعة للناس للمطالبة بحقوقهم بكل يسر وطمأنينة سواء في المحاكم الشرعية أو ديوان المظالم أو من ولاة الأمر شخصيا..
ثانيا: هل تقبلون أنتم النقد البناء الهادف وهل تستمعون إليه !! ألستم تقولون نحن أمة لا نخشى النقد. فلماذا يجن جنونكم حين تناقشون في مسائل ويرد عليكم حتى أن كل من يخالفكم الرأي ما هو إلا عميل ومباحث وعلماني !!
ثالثا:في قول الطريري .. لم يكن ذلك في غرفة مغلقة.. هذا بيت القصيد وهو عدم فهمكم لكيفية الإنكار والنقد والنصيحة لولي الأمر، بل هو تجاهل عظيم لحديث النبي صلى الله عليه وسلم إذ يقول : (من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، وليأخذ بيده فإن سمع منه فذاك وإلا فقد كان أدَّى الذي عليه)
وهذا تجاهل له هدف عندكم وهو زرع فجوة بين الدولة والشعب وهذا الهدف نتيجة حتمية لإشاعة الفساد ونقد الحكام من على المنابر وفي الأشرطة و (مواقع الإنترنت) لأن الهدف عندكم ليس الإصلاح بل هو إستثمار الأخطاء والعيوب والخلل لتشويه صورة الدولة في عين المواطن وشيئاً فشيئاً حتى نصبح جزائر ثانية.
ويقول في هذه المحاضرة التي هي أشبه بتصريحات الصحاف النارية:
( مللنا من سماع الإنجازات وتكرارها ومللنا من قول ألستم خير من ركب المطايا .. وأني اشعر بالتقزز والضيق حينما اسمع شعراء النبطي وهم يكيلون المديح..)
قلت نعم أقدر شعورك فكل إنجاز لهذا البلد مؤلم بالنسبة لك وتعداد الإنجازات يثيرك حتى تشعر بالتقزز فأنتم لا تعيشون إلا على التشهير بالعيوب والأخطاء كالذباب يتحرى موضع العلل.
أعود وأقول لا أدري ما مناسبة هذا الكلام ولا المصلحة منه ولا أعرف له فائدة تذكر إلا واحدة وهي التخفيف من الحسد والحقد الذي يمليء صدوركم على هذه الدولة الإسلامية السلفية ولا أدري هل قدمت النصيحة لولاة الأمر فردت.
نعم لدينا عيوب وفينا قصور ولنا إنجازات ومحامد أين منهجكم – أعني الموازنات – منها أم أن هذا المنهج هو لكم ولرؤسائكم وقادتكم فأول ما يقولون لك لماذا تنتقد فلاناً هل نسيت حسناته فأين هي حسنات هذا البلد وخيره العظيم للعالم اجمع؟!! عجبي!!
ولله در الشيخ عبد المالك الجزائري حين قال:
"تاالله أن أمر هؤلاء لعجب ، ومن كان يتصور أن جزيرة العرب بعد دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تلد أمثال هؤلاء).
واخيراً
ليس الوضع الاقتصادي يا عبد الوهاب الطريري مسوغاً للإرهاب وليست البطالة سبباً فيه ولا وجود القوات الأمريكية التي لم نسمع منكم من تحدث عن خروجها فرحاً مستبشراً علماً بأنها جاءت لهدف محدد وغادرت بعد إنتهائه وليست إحتلالاً كما يزعم صديقك الحوالي في كتاب "وعد كسنجر"
أتدري لماذا؟
لأن السبب في الإرهاب هو إفسادكم لشباب الأمة وزرعكم للتكفير في شبابها مستخدمين أساليب قذرة من الكذب والتزوير لتصوروا لهذه الأمة دعاة الشر على أنهم مصلحون مجاهدون علماء وتنشروا الفرقة بين شباب هذه الأمة بتزكية الجماعات الحزبية ودعم قادتها وإني أدعو القارئ الكريم أن يقرأ عن هذه الجماعات ليتعرف بنفسه على خطورتها على إسلامه وعقيدته يقرأ عنهم كتب العلماء الذين عرفوا بنصرة العقيدة السلفية ومنهجها العظيم.
أخي القارئ تعالى لتعرف بنفسك أساليبهم وطرقهم في تربية الشباب على الإنحراف في الصفحات التالية.
التعليم في المملكة العربية السعودية
1- التعليم في المملكة العربية السعودية:
المادة الثالثة عشر من النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية ما نصه(يهدف التعليم إلى غرس العقيدة الإسلامية في نفوس النشء وإكسابهم المعارف والمهارات وتهيئتهم ليكونوا أعضاء نافعين في بناء مجتمعهم محبين لوطنهم معتزين بتاريخه)
قلت وهكذا قامت مناهجنا التعليمية في كل المراحل من الابتدائي إلى الجامعة تغرس العقيدة الصحيحة وتبين الإسلام الحق الإسلام بسماحته وتعاليمه الربانية التي تكفل لكل مجتمع بل لكل أمة الرقى والحضارة وهذا الهجوم الشرس اليوم على المملكة العربية السعودية بزعم أنها تدعو للإرهاب وتربي النشء عليه هو زعم أو هى من بيت العنكبوت.
لان الإسلام هو دين السلام والرحمة والهداية والنور للعالم ودولتنا ولله الحمد والمنة حرصت على أن تكون مناهجها التعليمية تمثل الإسلام وتدعو إليه.
الإسلام الذي دعا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسلام الذي يكفل حقوق الإنسان بمختلف دياناته.
الإسلام الذي ينقل الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ولكن أين الخلل؟
كيف حمل بعض أفراد مجتمعنا هذا الفكر الإرهابي؟
وأي صورة رسموها للإسلام.
يقول الشيخ العلامة محمد العثيمين في خطبة بعد حادثة التفجيرية في الخبر عن نتائج هذا العمل الإرهابي المروع (تشويه سمعة الإسلام وخاصة أن الأعداء سيأخذون هذا الحادث فرصة لضرب الإسلام في عقر داره ، فالإسلام دين العدل والرحمة والوفاء بالعهد وإنه دين البر والإحسان والإسلام يحذر من عدم الوفاء بالعهود ..)
هل للمناهج التعليمية دور في ذلك؟
يجب الاعتراف بأَن هناك قصور في مناهجنا في مجابهة هذا الفكر بل دس اتباع هذا الفكر من جماعة الإخوان المسلمين سمومهم في مناهجنا. واذكر أننا في مرحلة الجامعة درسنا حركة الإخوان المسلمين على أنها حركة إصلاحية مثل حركة الإمام محمد بن عبد الوهاب وشتان بين الدعوتين.
ودرسنا سيد قطب والبنا والمودودي على أنهم دعاة إصلاح هكذا تصوروا.
أي إصلاح هذا الذي يدعون إليه يقول سيد قطب عن مساجد المسلمين اليوم: ( اعتزال معابد الجاهلية ـ واتخاذ بيوت العصبة المسلمة مساجد نحس فيها بالاعتزال عن المجتمع الجاهلي..)
ويقول العشماوي في كتاب التاريخ السري (.. جاءني أحد الإخوان وقال لي : أنه سوف يرفض أكل ذبيحة المسلمين الموجودين حالياً فذهبت إلى الأستاذ سيد قطب وسألته عن ذلك فقال: دعهم يأكلون فليعتبروها ذبيحة"أهل الكتاب فعلى الأقل المسلمون الآن هم أهل كتاب"..)
وقال العشماوي في كتاب التاريخ السري للإخوان المسلمين عن سيد قطب أنه يرى فقهياً أن صلاة الجمعة تسقط إذا سقطت الخلافة.
ناهيك عن طعنه في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتحريف لآيات الصفات والقول بوحدة الوجود وأنا أحيل القارئ إلى ما كتبه الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في كتبه في الرد على سيد قطب وهي:
1- أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب.
2- العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم.
3- مطاعن سيد قطب في أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم.
4- الحد الفاصل بين الحق والباطل.
5- نظرات في كتاب التصوير الفني لسيد قطب.
أقول كل ذلك ولا زالت الكثير من مناهجنا تبجل هذا الرجل بل بعض مدارسنا تحمل اسمه ويا للعجب.
كيف نقضى على الإرهاب وشبابنا يقرؤون لمثل هذا التكفيري أعنى سيد قطب؟؟!!
إذا لأبد أولا من غربلة هذه المناهج لكي يحذف منها كل ما يدعو إليهم ولابد من أن تسمى مدارسنا بأسماء لعلماء ربانيين عرفوا دعوة التوحيد ودعوا إليها، ومن ثم يتعرف شبابنا على خطورة الحزبية وأثرها السيئ في المجتمع .
ولابد من دراسة توضيحية لأحكام أهل الذمة في الإسلام.
ولابد أيضا من دراسة أحكام البيعة للإمام ومعاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة .
دراسة شاملة وافية بالقصد . حتى نتمكن من تجفيف منابع الإرهاب وحماية أبناء هذا البلد من أن يكونوا فريسة لهذا الفكر الإرهابي المسموم الذي تدعو إليه جماعة الإخوان المسلمين بمختلف فرقها.
أقول:
وبعد دارسة لمادة الفقه في المرحلتين المتوسطة والثانوية بقسميها العلمي والشرعي لوحظ خلو المناهج المدرسية من كل ما سبق.
عدا نبذة يسيرة في أحكام البغاة تعرضت بأسلوب رائع لبعض ما سبق وهي ثلاث صفحات من كتاب الفقه للصف الأول الثانوي من ص110 إلى ص113 ولكن هل تفي بالغرض؟ لا
كيف ودعاة الشر يملؤون الدنيا بأشرطتهم ومحاضراتهم وكتبهم ومواقع الإنترنت.
إذا لابد من أن يقف العلماء والمسؤولون في وزارة التربية والتعليم وقفة جادة صادقة لحماية أبنائنا من هذه الأفكار الدخيلة على المجتمع و إصلاح الخلل في المناهج والمسميات هذا إِن أردنا مجتمعاً نقياً آمناً صالحا وشبابا يخدم دينه ووطنه وإلا فانتظروا الكارثة!!!
المراكز الصيفية
قامت حكومتنا الرشيدة بتسخير كافة الإمكانات لحماية الشباب من الضياع ومن ذلك توفير مراكز صيفية يقضى فيها الشباب أوقاتهم ليخرجوا بفائدة تسهم في الارتقاء بعلمهم وإدراكهم و تنمى مواهبهم وبذلت الحكومة لدعم ذلك أمولاً طائلة ولكن يا للعجب فقد سخَّر هؤلاء الحزبيون هذه المراكز لتربية الشباب على الفكر الإرهابي لا أقول في كل المراكز بل في كثير منها وإلا فقد وجد من المشرفين على بعض هذه المراكز من أهل التقى والصلاح والفهم الحقيقي لأهداف هذه المراكز النبيلة وغايتها السامية من أحسن العمل لتحقيق ما سبق ولكن بعض هذه المراكز ما هي إلا معمل لغسل عقول الشباب ومسخ أفكارهم وقتل ولائهم لبلدهم.
وتعالى أخي القارئ الكريم لتعرف بنفسك بعض الأنشطة التي يقيمها القائمون على هذه المراكز.
1- تعلم الشفرات السرية(الكتابة بالليمون – اللغة الرمز – الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأمثال لتحديد الهدف.
2- دراسة أسباب سقوط الدول.
3- نشر الإشاعات عن الفساد في المجتمع.
4- القيام بالانقلابات(ينقسم أفراد المركز إلى مجموعات وتختار رئيساً موحداً وبعد فترة ينظم بعض أفراد المجموعة انقلابا عسكريا وهمياً لاختيار رئيس جديد.
وعلى ضوء ذلك يكتب المشرف على المراكز تقريراً حول الطلاب لاختيار من يصلح للانضمام إلى الجماعة. وأقسم بربي لقد مر بي شخصياً كل ما ذكرت ثم تأتي المرحلة الثانية يطلب من العضو المختار تلخيص الكتب التالية:
1- الوصايا العشر لحسن البنا.
2- لماذا أعدموني لسيد قطب.
3- أيام من حياتي لزينب الغزالي.
4- أولويات الحركة الإسلامية في المرحلة المعاصرة ليوسف القرضاوي
وأقسم بالله لقد مر بي كل ما ذكر
المرحلة الثالثة:
الانضمام الرسمي للجماعة.
المرحلة الرابعة:
تحديد الدور المناط بالعضو المختار(داعية – عسكري-دارس وباحث – دعم مادي – الترشيح لشغل منصب مهم في الدولة يخدم الجماعة).
كل ما سبق يتم بعملية منظمة لشباب هذا البلد والمنطلق الرئيسي المراكز الصيفية، والكشافة – المدارس الحكومية.
أفلا نتنبه لخطورة هؤلاء وإلى متى نتغافل عن الخطر المحدق ألا نتعض ألا نتنبه وإلا ستكون النتيجة الإرهاب ولا أدل على ذلك من الإرهابي المنتحر (محمد بن شظاف الشهري) الذى كان من المبرزين في الجوالة ومسرحياته مشهورة في أغلب التسجيلات الإسلامية والنهاية مؤسفة بكل المعايير والمقاييس الإنسانية.
التسجيلات الإسلامية
ذكر لي أحد الإخوة الأفاضل أن شريطا جديدا نزل يحمل عنوان( حكم الحملات الإعلامية ضد حكام وعلماء بلاد الحرمين لعدد من العلماء وهم:
1- سماحة العلامة عبد العزيز بن باز رحمة الله.
2- سماحة العلامة ابن عثيمين رحمه الله
3- الشيخ العلامة عبد العزيز آل الشيخ. حفظه الله
4- الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
5- الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله
6- الشيح صالح اللحيدان حفظه لله
وأخذت أبحث عن هذا الشريط في أغلب التسجيلات الإسلامية وللآسف لم أجده إلا في مكتبة واحدة في مدينة بها أكثر من عشرين من التسجيلات الإسلامية،لماذا؟ لأن هذا الشريط لا يخدم مناهجهم ولذلك لا تعجب حين ترى جهل الكثير من الناس بأقوال العلماء الربانيين في هذه الجماعات وأهدافها ونقد لدعاتها.
على حين تجد كل أشرطة دعاة هذا الفكر في كل إنحاء العالم متوفرة في هذه التسجيلات ناهيك عن الأشرطة الممنوعة التي تباع بل تهدى من خلف الكواليس.
والأدهي والأمر أن هذه التسجيلات تتفق على نشر شريط لداعية غير معروف حتى يباع الشريط بريال أو ريالين بل يهدى بكميات كبيرة حتى يصبح صاحب هذا الشريط مشهوراً لكل الناس وداعية يشار له بالبنان!!
بل ويا للعجب حتى أشرطة الفيديو للأطفال تحمل أفكاراً هي في الحقيقة تخدم هذا الفكر تباع في هذه التسجيلات واليك هذه القصة التي وقعت لي شخصياً:
سمعت إبني يردد هذه الأنشودة(فكو القيود فكو القيود دعونا نقاتل كل اليهود) فسألته وهو لم يتجاوز السابعة من عمره لو رأيت أمريكيا ماذا تفعل؟وكانت المفاجئة أجاب اقتله.!!
فقلت له لا بل تحسن إليه وتعامله بأدب حتى يصبح مسلماً مثلك ثم سألته من أين هذه الأنشودة ؟ فأجاب شريط كاست وضع في إذاعة المدرسة .. تصورو ..
أقول لأصحاب هذه التسجيلات اتقوا الله في أبنائنا وانشروا دروس أهل العلم بدلا من هذه الأشرطة التي هي والله أشد ضرراً من المخدرات على أبنائنا وبناتنا ثم ماذا لو كان ابنك أو أي قريب لك ضحية لعمل إرهابي أو تلف مالك في عمل إرهابي هل تتألم ؟ هل تحزن؟ فهكذا كل الناس.
وختاماً
أرجو من الله تعالى أن يجنب هذا البلد كل شر وأن يديم نعمة الأمن علينا وأن يدحر كيد الكائدين بحوله وقوته
وأسأله عز وجل أن يوفق ولاة أمرنا في المملكة العربية السعودية للتنبه لخطورة هذه الجماعات الإرهابية
وان يوفقهم ( كما هو دأبهم ) لنصرة التوحيد والسنة=======لهيكل التنظيمي السري للاخوان
كتاب ثروت الخرباوي "قلب الإخوان محاكم تفتيش الجماعة".. خطير به الكثير من الجدل. لكن البعض يحذر من كلمات الخرباوي، معلقين أن شهادته "مجروحة"، لسبب بسيط أنه مطرود من جماعة الإخوان المسلمينمسألة المحاكمة، والطرد نهاية قصة ثروت الخرباوي المحامي الشهير، لكن هناك بداية للحكاية.. إحدى وثائق الكتاب الصادر عن دار الهلال تحمل عنوان: "بشأن التحقيق مع الأخ ثروت عبد الباسط الخرباوي، وتقول الوثيقةالاتصال بمجموعة الوسط- صلته بالدكتور سليم العوا- الوقوف ضد رجائي عطية ومناصرة سامح عاشور- مقالات في الصحف ضد الإخوان- مؤامرة على المرشد ولقاء مع سامح عاشور- مخالفة قرار المرشد بمنع خروجه من بيته، حيث خرج يوم الانتخابات ووقف مع عاشور ضد قائمة الإخوان.-بدأ الخرباوي كتابه، بعد تقديمه لبعض حيثيات إعجابه بالجماعة، بعنوان:"الجموح المستطير". حاول أن يوضح فيه أنه كان يرفض التهم الموجهة إلى الإخوان، وخاصة ما هو منسوب إلى التنظيم الخاص، خاصة أن مؤسس الجماعة حسن البنا قال ذات يوم عن أفراد النظام الخاص الذين نفذوا عمليات اغتيال أنهم ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين. لكنه فوجئ بكلمات للمرشد المستشار مأمون الهضيبي تؤكد:"نحن نتعبد لله بأعمال النظام الخاص للإخوان المسلمين قبل الثورة". كان ذلك في شتاء 1992 في المناظرة التي جرت في معرض الكتاب بينه وبين الدكتور فرج فودة تحت عنوان "مصر بين الدولة المدنية والدولة الدينية". وكان حاضرا الشيخ محمد الغزالي والدكتور محمد عمارة. ووقتها ضجت القاعة بالتهليل والتكبير والتصفيق.حدثت للخرباوي صدمة كبيرة من كلام الهضيبي: أي عبادة تلك التي قتلت مسلمين آمنين على أنفسهم؟ في ليلة وضحاها وعلى لسان رجل القضاء الكبير يصبح قتل النقراشي رئيس وزراء مصر عبادة!!. تنقلب المعايير رأسا على عقب في منطق المستشار ليصير قتل المستشار الخازندار عبادة! وتتحول عملية قتل سيد فايز الإخواني الذي نشأ في معية الجماعة ثم اختلف مع النظام الخاص إلى عبادة!لم يسكت الخرباوي بل حاول مناقشة هذا الكلام مع أسامة الغزاوي، والذي طُرد هو الآخر من الجماعة، وكان الغزاوي يسكن في الزيتون ونشأت بينه وبين مصطفى مشهور صلات قوية، إذ كان مشهور هو أول نقيب لـ"أسرة" ينخرط فيها أسامة عام 1980 ("الأسرة" هي البناء الإخواني القاعدي.. وتتكون من خمسة أو ستة أفراد يرأسهم شخص يُطلق عليه لقب "النقيب". وكل مجموعة "أسر" تشكل "شعبة". وكل مجموعة "شُعَب" تشكل "منطقة". وكل مجموعة "مناطق" تشكل "محافظة").لكن حديث الغزاوي مع الخرباوي بدلا من أن يهدئ ما في عقله ويناقش ذهنه، زاد من الجدل داخله وكبرت الحيرة في نفسه، إذ اكتشف الخرباوي أن هناك مرشدا سريا للجماعة لا يعرف أحد عنه شيء. وحكى له:"غالبية الإخوان لا يعرفون أنه بعد وفاة المستشار حسن الهضيبي بعام.. وقع الاختيار على المهندس حلمي عبد الحميد الذي كان الساعد الأيمن للمقاول الشهير عثمان أحمد عثمان ليكون مرشدا للجماعة. ووافق الرجل إلا أنه اشترط شرطين، أن تصدر موافقة تنصيبه من الأعضاء الباقين على قيد الحياة من الهيئة التأسيسية من الإخوان. والشرط الثاني فهو أن يكون مرشدا سريا لا يفصح عن اسمه أحد، على أن يظل قائما بمهامه إلى حين إعادة تشكيل التنظيم ثم يترك موقعه لغيره". ولكن بعد عام حدث جدل وصخب ثم جاء بعده عمر التلمساني.وبعد أحداث كثيرة وتفاصيل أكثر، صدر قرار من المرشد العام مصطفى مشهور بمنع ثروت الخرباوي من مغادرة بيته كي لا يشارك في انتخابات نقابته مساندا لـ"سامح عاشور" رغم تأييد الإخوان لرجائي عطية. وقال له المهندس أحمد شوشة الذي أبلغه بالقرار: "كلنا يعلم أن هناك في الإخوان من ارتكب موبقات تنجس البحر المتوسط ومع ذلك لم يصدر ضده مثل هذا القرار، ولكننا نريد هنا في منطقتنا أن نضرب المثل على الالتزام ونثبت لإخواننا وقادتنا أننا نسمع ونطيع حتى ولو كان القرار ظالما". وحاول أحمد شوشة أن يحثه على الموافقة قائلا له: "الأخ بين يدي مرشده كالميت مغسله يقلبه كيف يشاء".ولعل هذه الوصفة السحرية هي ما تحاول الجماعة تصديره في قرارات حاسمة، مثل انسحابها من إعادة الانتخابات، رغم "القيل والقال" من جانب بعض الإخوان الذين كانوا يرفضون الانسحاب.في الفصل السابع من الكتاب "مسجون في قلعة الإخوان" يحكي الخرباوي عن زائر الفجر حسن عبد الحليم، نقيب أسرته الإخوانية، الذي جاء ليبلغه بأنه تمت إحالته إلى محكمة الإخوان التي تنعقد في مكتب المهندس ممدوح الحسيني في الثامنة صباحا، وقال الخرباوي: "أليس من المفترض يا دكتور حسن أن يكون هناك تمهيد.. أليس من العدل أن يتم إخباري قبل التحقيق بوقت كاف، ثم ما هو موضوع التحقيق؟"هكذا أحيل الخرباوي إلى محاكمة داخلية ليمثُل أمام محكمة الإخوان التي ترأسها جودة شعبان، وهو عامل صباغة توقف عن التعليم قبل الابتدائية، وأما عضو اليسار فهو مجدي عبدالله الحاصل علي شهادة فنية متوسطة، وعضو اليمين المهندس فعة ممدوح الحسيني مسئول منطقة الإخوان في مدينة نصر.بدأت المحكمة الهزلية ولديها شهادة الشهود على عدة تهم مسجلة ومكتوبة، ولم يسمح للخرباوي بمناقشة الشهود، وبعدما دافع عن نفسه، رفعت الجلسة وتقرر فصله من الجماعة.وفي ومضات من الذاكرة يكتب الخرباوي أنه بعد سنوات علم بمحض المصادفة أن أحد المسئولين كتب توصية مفادها أن الخرباوي لا يصلح كأخ عامل حيث لا تتوفر بشأنه شروط الانخراط في الجماعة: "لأنه يفكر".وحكى الخرباوي على لسان الشاوي أن الحال وصل مثلا بمأمون لدرجة أنه غضب غضبة شديدة على الصحفي محمد صلاح مدير مكتب الحياة بالقاهرة، لأن محمد يجري حوارات مع مجموعة الوسط، وزاد غضب المرشد على الصحفي محمد صلاح لأنه رفض طلب المرشد قطع صلته وحواراته مه هذه المجموعة، وبعد ذلك أصدر مأمون قراره بمقاطعة الإخوان لجريدة "الحياة".وفي إحدى جلسات الخرباوي مع الدكتور توفيق الشاوي سمع منه خلاصة رأيه في الأحداث. وخرج من الجلسة أن محمد حبيب وأعوانه هم السبب لما حدث لمختار نوح، وأن حبيب هو الذي نسج، بفضل محمد طوسون، ضد الخرباوي كل هذه التهم لمحاكمته: "ثق تمام الثقة أن ما حدث معك هو شكل من أشكال الضربات التي يوجهها حبيب لنوح... حبيب يشق عليه وجود خيرت الشاطر ويخشي من عبد المنعم أبوالفتوح، لذلك يقوم بإقصاء من يظن أنهم سيكونون مع غيره". أما عبدالمنعم أبوالفتوح فمحترم وصادق وظاهره كباطنه.. وليس له في المؤامرات والدسائس ويعيش على أمل الإصلاح من الداخل.وفي خاتمة الكتاب، حاول الخرباوي يرسم صورة لمعظم من يعرفه من الإخوان، محاولا أن يمدح البعض وأن يذم البعض الآخر.ومن طالهم الذم من الخرباوي-ويجب في النهاية مناقشة كلامه من قيادات الإخوان- الدكتور محمد بديع الذي قال للخرباوي وهو في السجن: "سترى مني العجب عندما أخرج". ويقول الخرباوي: "لقد رأيت العجب فعلا"، إذ قال بديع إن الخرباوي ارتكب أخطاء في حق الإخوان فوجب إبعاده من الجماعة. ومن بعد –حسب الخرباوي- أصبح بديع مرشدا لجماعة الإخوان بعد فترة جدل وتخبط واتهامات بعدم شرعية انتخابات مكتب ===الكذب المبرر باستخدام مبدأ التقيةاما عن علاقة الاخوان بمبدا التقية فقد اوضحه الكاتب الاردنى السلفى عرفات العلى فى مقال له تحت عنوان التقيه والاخوان المسلمين فى مرحله ماقبل حمل السلاحقرأت بيان الحركة الإسلامية في جريدة الغد 8/1/2012 أن الحركة تفك ارتباطاتها الخارجية مع جميع المكاتب الإدارية لحركة الإخوان المسلمين وما هذه الحركة من الحركة إلا لذر الرماد في العيون، وإلا فما فائدة فك الارتباط والحركة عندنا في الأردن ما زلت تعتمد فكر مؤسسها " حسن البنا " وهذا يمثل تيار الصقور في الحركة وقد قال هذا المؤسس في كتابه" رسائل في الدعوة إلى الله " أن عدم حمل السلاح في وجه السلطة الظالمة يعد جريمة إسلامية ، هذا جانب أما الجانب الأشد خطورة هو أيضا تكفير السلطة الحاكمة وأعوانها ، وهذا يمثله تيار غلاة الصقور ، وقد التقيت بأحد ناشطي الحركة من أصحاب فكر غلاة الصقور، فقال لي وبكل صراحة أن أفراد قوات الأمن كفار لأنهم أعوان الظلمة ، وهذا الفكر يمثله سيد قطب ، وقد قال لى ذاك الناشط أن كتب سيد قطب تدرس في الحركة عندهم وهي معتمدة لديهماذا ما فائدة فك الارتباط أم هي مرحلة الإنحناء للعاصفة بعد أن استنكار طائفة عظيمة من الشعب الأردني حفظه الله وحفظ له مليكه " الملك عبدالله الثاني بن الحسين " القرشي الهاشمي ، على ما قامت به الحركة من استعراض شبه عسكري بعدما تعرض مقرهم للحرق والإعتداء من قبل بعض المشاكسين وإن كانت الحركة أيضا شريكا مشاكسا لهم لما حدث في المفرقوقد حاول رئيس اللجنة السياسية " زكي بنى ارشيد " بتصوير ما تعرضوا له في المفرق بأنه مجزرة ارتكبت بحقهم وذلك خلال لقاء له على إذاعة bbc ، في نقطة حوار وقد كنت مشاركا أيضا معه في هذا البرنامج وقد سأله المذيع مستغربا هل تسمي ما حدث بالمجزرة فقال نعم وأصر عليه فأسأله لو فعلتم هذا الاستعراض عند بشار الأسد أو القذافي كم كان سيكون عدد القتلى وفي أحداث المفرق لم يقتل أحد وفي مسيرتكم الاستعراضية الاستفزازية ، أيضا لم يقتل أحدوقد سألت " زكي بنى ارشيد " عن قول حسن البنا بأن عدم حمل السلاح يعد جريمة اسلامية فلم يجب بل قام بوصفي بأني مضلل من قبل ضباط المخابرات الأردنية ، ويكأنه يعلم الغيب، أليس هذا اتهام فاسد يا من تحاربون الفساد زعمتم؟؟فهذا بضاعة من لا يحمل هم حرمة الدماء وحرمات المسلمين العامة في سبيل وصوله للسلطة ولو على أشلاء المضللين الشباب المندفع المتحمس لنصرة دينه بظنه الساذج وذلك من قبل أساطين حركتهم التي ما فتأت باستقطاب أولئك الشباب تحت شعارات براقة ظاهرها فيه ما يزينونه من الباطل بلباس الحق وباطنه الهلاك في الدنيا والآخرعلاقه الاخوان بمبدا التقيه يظهر فى تصرفاتهم بشكل واضح جداللإخوان المسلمين مرشد هو بمثابة الأب الروحي لهم و هو يشابه في وجوده المرشد الروحي في إيران أو الخليفة في العصور الإسلامية السابقة.و يتشابه الإخوان المسلمي مع الإيرانيين و بعض الدول - الإسلامية - مثل سوريا و بعض أجزاء من لبنان) في إستخدامهم للتقية…مثل ما حدث عند رثاء الإخوان لنجيب محفوظ (فهذا الرثاء من وجهة نظري ما هو إلا محاولة لإلباس الإخوان ثوب قبول الآخر). و لكن البواطن معروفة و الدليل هو الردود المبرمجة التي يرد بها عليك أعضاء الإخوان الصغار في المرتبة التنظيمية. ثانيا: إستخدام الشعارات الدينية التي تدغدغ أحاسيس البسطاء من أجل الوصول إلى هدف واحد هو الحكم مع إستخدام بعض الأساليب الغير مقبولة و التي يستخدمها الآخرون ممن يسيرون عكس منهج الإخوان المعلن( راجع أحداث الإنتخابات الأخيرة و قيام بعض الإخوان بتقديم رشاوي إنتخابية على شكل هبات أو على شكل زكاة تأتي في هذا الموعد بالتحديد). قام الإخوان المسلمين بإستخدام الدين و إحداث توجه شعبي عام لأجل انتخاب الدين و بالفعل نجحوا….. فاهداف الاخوان الحقيقية والتي يحاولون طمس معالمها كنوع من التقية السياسية اعتمادا علي ضعف ذاكرة الشعوب واستغلالا لحب الشعب المصري الحقيقي والفطري للأسلام.. وفي محاولة فجة لمد أواصر الود مع الغرب.. ولهذا أتمني أن يتوقف أنصار هذا التيار عن التقية السياسية التي يمكن قبولها من حزب سياسي ولكن لا يمكن قبولها من جماعة تدعي أنها تمثل الأسلام.. وليقل لنا أنصار هذا التيار بوضوح لا يقبل الجدل ماهو شكل الدولة التي يريدونها بالضبط. ماهي طريقة اختيار الحاكم ومدة حكمه وكيفية تغييره دوريا وسلميا أم أنه سيصبح مثل منصب المرشد العام.. حتي يتدخل عزرائيل.. وكيفية الفصل بين السلطات واختيار المجلس التشريعي الذي يسن القوانين وماهية هذه القوانين.. وماهو موقفهم الحقيقي من الاحزاب العلمانية في مصر مثل حزب التجمع والحزب الناصري وحزب الغد.. أم أنهم يؤجلون هذه القضية لحين التمكن ثم القضاء علي كل مخالف في الرأي السياسي بحجة أنهم يتعارضون مع تفسيرهم للدين والاسلام وهذا بدا فى الحدوث فعلا بعد ان فردوا شعارات الديمقراطية وحرية الراى بدا المشوار بغلق 3جرائد وقناه فضائية واحاله 3روساء تحرير للتحقيق بتهمة اهانه الرئيس ومنع كتير من اقوى معارضى النظام السابق من الكتابه فى الصحف بسب الهجوم على الاخوان تحت شعار انهم فلول للنظام السابق الذى كانوا اقوى معارضينهان القوانين عندهم جاهزة واقتصرت علي رجم الزانية و قطع يد السارق دون أن يكون هناك تعريفا محددا للسرقة التي تقطع يد من يقوم بها.. وهل اختلاس أموال الدولة والشعب تدخل في السرقة التي تستحق أن تقطع يد من يقوم بها وهم يعلمون كما نعلم جميعا أن هذه النقطة فيها اختلاف فقهي كبير.. أم أن نسبة العاملون عليها حلال مباح.. هم يعرفون كما نعرف جميعا.. أنه هناك اختلاف بينهم حتي في أحكام الطلاقوفقد راينا نائب اخوانى فى فيديو فاضح ولم يطبق عليه اى حدود وراينا دعاه للفتنة لم تطبق عليهم اى حدود او اى قانون فهم يكيلون بمكيالين من معنا لا يعاقب ومن علينا يوضع السيف على عنقه.. وهل عندهم الشجاعة ليقوموا بما تقاعس عنه السابقون ايام الخديوي اسماعيل وكان السبب في تبني مصر القانون المدني الفرنسي لعدم قدرة أو خوف علماء الأزهر حينئذ من تحويل الفقه الاسلامي الي قوانين واضحة يسهل تطبيقها وفهمها في دولة عصرية ولا يوجد حولها اختلاف فقهي. ثم يقولون لنا بوضوح ما هو موقفهم من الاقتصاد العالمي الذي يقوم علي النظام المصرفي الذي يعتبرونه نظاما ربويا،،، وهل يمكن التوقف عن التعامل معه.ز أم سيقاطعونه. فاجابت هذا السوال قد ظهرت فعلا بقرض من البنك الدولى الذى يتعامل ربويا من وجهه نظرهم ولكن ما المانع حاليا من العمل مع البنك الربوية بعد ما ملئوا القطر المصرى بالحديث عن التعامل مع البنوك الاسلاميةواخيرا قد ظهر علينا رئيسهم مرسى فى القسم الجمهورى باحترام القانون والدستور وبعد اسبوع حنث بقسمه وخالف الدستور والقانون والعرف فى اكتر من موقف فهذه هى التقية التى تظهر على افعال الاخوان ويقاس عليها مئات المواقف التى قد تاتى فى زهن من يقرا هذه الكلمات
فما هو مبدأ التقية ؟؟؟المبدا فى الاصل مبدا شيعى (نرجو مراجعة علاقة الاخوان بالشيعة) فيما سبقالتقيه بمعنى الزندقه والنفاق كلها نفس المعنى الا وهو اظهار المحبه وإخفاء الكره والزندقه إظهار الإسلام وإبطان الكفرعرفها أحد علمائهم المعاصرين بقوله :(( التقية أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد، لتدفع الضرر عن نفسك أو مالك او لتحفظ بكرامتك)).(1) الشيعة في الميزان، لمحمد جواد مغنيةمن العقائد التي تخالف فيها الرافضة الفرق الإسلامية ( عقيدة التقية ). و التقية تعني الكذب و الغش و النفاق. و تحتل في دين الرافضة منزلة عظيمة، و مكانة رفيعة، دلت عليها روايات عديدة جاءت في أمهات الكتب عندهم.فقد روى الكليني وغيره كذباً عن جعفر الصادق أنه قال : ( التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن تقية له ) . وعن عبد الله أنه قال : ( إن تسعة أعشار الدين في التقية , ولا دين لمن لا تقية له , والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ) .و في أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية , ويصوننا عن سفلة الرعية ) . وفي المحاسن :عن حبيب بن بشير عن أبي عبد الله أنه قال : ( لا والله ما على الأرض شيء أحب إلي من التقية، يا حبيب إنه من له تقية رفعه الله يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ) .وفي الأصول الأصلية : ( عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي يا داود لو قلت لك إن ترك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ) .وعن الباقر أنه سئل : من أكمل الناس ؟ قال : ( أعلمهم بالتقية … وأقضاهم لحقوق إخوانه ) .وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمة والفاضلين من شيعتنا استعمال التقية ) .فيقول ابن بابويه : (اعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها بمنزلة من ترك الصلاة ) [الاعتقادات : ص114] .بل جعلوا هذا من كلام محمد صلى الله عليه وسلم وهو منه براء , فقالوا على لسان نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام :( تارك التقية كتارك الصلاة ) [جامع الأخبار: ص110، وبحار الأنوار: 75/412]وعن جعفر قال : (إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له ) [أصول الكافي: 2/217، بحار الأنوار: 75/423،و وسائل الشيعة : 11/460] بل وتارك التقية ذنباً لا يغفر كالشرك ، فقد جاء في أخبارهم : ( يغفر الله للمؤمن كل ذنب، يظهر منه في الدنيا والآخرة، ما خلا ذنبين: ترك التقية، وتضييع حقوق الإخوان ) [تفسير الحسن العسكري: ص130، وسائل الشيعة 11/474، بحار الأنوار: 75/415]. فدلت هذه الروايات على مكانة التقية عندهم , ومنزلتها العظيمة في دينهم، إذ التقية عند الرافضة من أهم أصول الدين، فلا إيمان لمن لا تقية له. و التارك للتقية كالتارك للصلاة. بل إن التقية عندهم أفضل من سائر أركان الإسلام . فالتقية تمثل تسعة أعشار دينهم و سائر أركان الإسلام و فرائضه تمثل العشر الباقي. تلك هي مكانة التقية من دين الرافضة: فما هي التقية عندهم حتى احتلت هذه المنزلة الرفيعة من دينهم!و أخيرا : أعيد ماذكرته سابقاً و ما قاله عنهم شيخ الاسلام ابن تيمية والذي يعتبر من انصف الناس حتى مع خصومه و كفى بها شهادة، يقول رحمه الله تعـالى: ( بل هذه صفة الرافضة ، شعارهم الذل ، و دثارهم النفاق و التقيه ، و رأس مالهم الكذب و الايمان الفاجره ، و يكذبون على جعفر الصادق ، و قد نزه الله اهل البيت و لم يحوجهم اليها ، فكانوا أصدق الناس و أعظمهم ايماناً ،ٍ فدينهم التقوى لا التقية).كما أن الشيعة الاثنا عشرية يطلقون على ديار أهل السنة بدار التقية ويرون وجوب التقية فيها كما جاء في كتاب "بحار الأنوار" للمجلسي (75/411) ما نصه: "والتقية في دار التقية واجب" انتهى.وكذلك يطلقون على ديار أهل السنة بدولة الباطل، كما ذكر المجلسي ما نصه: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية" انتهى كلامه من كتابه "بحار الأنوار" (75/412).كما تعتقد الشيعة الإمامية بوجوب مخالطة أهل السنة بعقيدة التقية، حيث أكد شيخهم الحر العاملي في كتابه "وسائل الشيعة" (11/479) هذه العقيدة تحت باب بعنوان "وجوب عشرة العامة ـ يعني: أهل السنة والعامة هم أهل السنة عند الشيعة ـ بالتقية" انتهى كلامه.وجاء في كتاب "بحار الأنوار" للمجلسي ما نصه: "من صلى خلف المنافقين ـ والمنافقون هنا هم أهل السنة والجماعة ـ بتقية كان كمن صلى خلف الأئمة" انتهى كلامه .فاحذروا يا أهل السنة من هذا الوبـــــــــاء .فالله شرعها ضد الكفار ، وهم استعملوها مع المسلمين بل حتى مع أتباعهم السذج طان الله في عونهم يعطونهم بناتهم للتمتع ، ويعطونهم خمس مكاسبهم وفوق ذاك يكذبون عليهم .=====ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق